الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 أطعمة لخفض ضغط الدم المُرتفع

خضار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يُعتبر ضغط الدم المرتفع الذي يُطلق عليه مؤخراً اسم "القاتل الصّامت" مؤشّر على أمراض كثيرة في أيّامنا هذه كالسّكتات الدماغيّة والجلطات القلبيّة والسكّري والألزهايمر.

اضافة اعلان

وفي هذا الشأن نقدم لكم لائحة بالمأكولات التي تقي من ارتفاع ضغط الدم والتي ينصح بالإكثار من استخدامها:

1- الجزر: يحتوي الجزر نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمنع ارتفاع ضغط الدم، كما أنّ الإكثار من شرب عصير الجزر ينظّم ضغط الدم وضربات القلب ويحافظ على وظائف الكلى.

2- الموز: يعزّز الموز طاقة الجسم ويساهم في منع الإصابة بأمراض القلب، ولأنّه يحتوي نسب عالية من المغنيزيوم، يُساعد في منع الاكتئاب وضبط المزاج العام، ما يمنع ارتفاع ضغط الدم.

3- الثوم والقرنفل: أظهرت أبحاث طبيّة حديثة أنّ تناول فص طازج من الثوم وحبّة قرنفل يومياً لمدة 12 أسبوعاً، يُساهم في خفض ضغط الدم ونسبة الكوليستيرول.

4- البطاطس: البطاطس غنيّة بالألياف والبوتاسيوم الذي يُساهم البوتاسيوم في خفض ضغط الدم، لكن يجب تناولها مسلوقة أو مشوية لا مقليّة، فالقلي يُفقدها الكثير من فوائدها.

5- الشوكولاتة الدّاكنة: تحتوي مادّة "الفلافانول" الغذائية المُفيدة التي تُساعد في خفض ضغط الدم.

6- الخضراوات الورقيّة: تساعد في تنشيط الأوعية الدمويّة وخفض ضغط الدم، فهي غنيّة بالأملاح المعدنيّة والفيتامينات كالبوتاسيوم وحمض الفوليك الذي يساعد في الحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبةٍ كبيرة، وفي تنشيط عمل الأمعاء لطرد السّموم وتنظيف الجسم، ما يؤثر إيجاباً على معدّل ضغط الدم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook