السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ملف الإثيوبيين على طاولة الشورى.. الأسبوع المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

يبحث مجلس الشورى في جلسته المزمع عقدها منتصف الأسبوع ملف المقيمين غير الشرعيين، وذلك بعد ظهور مشكلات لإثيوبيين وأفارقة خلال الفترة الماضية في المناطق الجنوبية.

اضافة اعلان

وأوضح عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الدكتور صدقة فاضل، أنه سيتم طرح هذا الموضوع من جديد إذ أصبح هؤلاء المقيمون خطراً على الأمن والاقتصاد الوطني، مضيفاً «سبق وطرحت هذا الموضوع وتم رفع توصية للمقام السامي بتشكيل لجنة من أربع وزارات لبحث آليات الحد من تنامي أعداد المقيمين غير الشرعيين وصولاً للقضاء عليها».

وأضاف فاضل بأن المجلس رفع التوصية ضمن التوصيات التي رفعت بشأن تقرير وزارة الخارجية السنوي القاضي بتشكيل لجنة مكونة من وزارات الخارجية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل لوضع تصور كامل عن أوضاع المقيمين غير الشرعيين تمهيداً لترحليهم من البلاد أولاً، ومن ثم الحد من تنامي أعدادهم في السنوات المقبلة.

ولفت فاضل – حسب الشرق - إلى أنه سيتم التأكيد على ضرورة الإسراع لتكوين اللجنة إضافة لتفعيل دور الجهات الأمنية كالاستخبارات والمباحث مع ضرورة سرعة التنسيق مع دولهم والدول التي يتم التسلل منها ودراسة أعدادهم ومعرفة دولهم ووضع حلول لإعادتهم إلى أوطانهم وتشديد الرقابة لمنع التخلّف بكافة أشكاله.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook