السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الصحة) تعلن وفاة مواطن بفيروس الكرونا في القصيم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت وزارة الصحة قبل قليل عن حالة وفاة بفيروس كورونا لمواطن، وذلك بأحد المستشفيات بمنطقة القصيم، وعند الاشتباه بالحالة تم أخذ عينة وفحصها بمختبرات المملكة، كما جرى إرسالها أيضاً إلى مختبرات مرجعية أوروبية، وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس الكورونا الجديد، مؤكدة أن هذا الإعلان يأتي في إطار الشفافية التي تنتهجها الوزارة في التعامل مع كافة وسائل الإعلام، ورغبة منها في إطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية التي قد تشكل قلقاً في المجتمع.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة في بيانا أنها قامت بكل الإجراءات الاحترازية حسب الموجهات العلمية المحلية والعالمية للمخالطين بأخذ عينات منهم لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات بينهم حيث تعتبر هذه الحالة هي الحالة رقم (14) عالمياً ورقم (7) محلياً.

وأبانت الوزارة أنها تبلغ منظمة الصحة العالمية بأي حالة تستجد، وذلك حسب نظام اللوائح الصحية الدولية 2005 والمملكة ملتزمة بذلك.

من جهتها، أكدت اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية والتي تضم في عضويتها نخبة من الاستشاريين والمختصين من كافة القطاعات الصحية الحكومية بأن فيروس الكورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي حيث تمثل 15% من فيروسات الإنفلونزا التي تصيب الإنسان وهو نمط جديد ويمكن انتقاله من شخص لآخر في حالات نادرة ومحدودة، لذا فهو لا يشكل قلقاً للصحة العمومية.

كما أيدت اللجنة العلمية الوطنية ما تقوم به الوزارة من إجراءات احترازية ومتابعة وقائية لهذا الفيروس بما في ذلك استمرار الوزارة في تبني سياسات وموجهات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع الفيروس والإعلان عنه.

واختتمت الوزارة بيانها بأنها ستبلغ منظمة الصحة العالمية بأي حالة تستجد وبفحص كل الحالات التي ينطبق عليها تعريف الحالة.. وسيتم الإعلان عن الحالات في كافة وسائل ا?علام في حال وجود ما يستدعي ذلك أو حدوث تفش، لا قدر الله .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook