الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغامدي يقاضي "شرطة الرياض" بعد الحكم ببراءته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

رفع الشيخ عبدالله بن علي الغامدي، الأستاذ بالمعهد العلمي بالرياض، دعوى اختصم فيها شرطة الرياض، بعد إيقافه لمدة 10 أيام واتهامه بإثارة البلبلة أثناء زيارته لمعرض الكتاب الدولي العام الماضي 1433هـ لشراء بعض الكتب.

اضافة اعلان

ويرى الشيخ الغامدي كما جاء في دعواه "أن في تصرف الشرطة تجاوز واعتداء على حريته الشخصية دون وجه حق أو موجب شرعي أو نظامي، علاوة على تعسف جهة التحقيق المتمثلة في هيئة التحقيق والادعاء العام، بعد الضغط عليه ومحاولة إجباره على كتابة تعهد بعدم العودة للاحتساب"، مشيراً إلى أن رفضه ذلك جعل الهيئة تحيله للمحكمة الجزائية متهمة إياه بإثارة الفوضى داخل المعرض، وهو ما نفاه الغامدي بشدة، مؤكدا قيامه بالاحتساب والنصح باللسان فقط.

وكانت المحكمة الجزئية بالرياض قضت ببراءة الشيخ عبدالله الغامدي من التهم المنسوبة إليه، وأصدر قاضي المحكمة؛ الشيخ حماد بن محمد العمر، حكمه بتبرئة ساحة الغامدي، من جميع التهم، التي من بينها الافتئات على سلطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد تصديق الحكم القضائي في محكمة التمييز.

الجدير بالذكر أن ممثل الشرطة لم يحضر الجلستين اللتين عقدتا بشأن القضية. وتتابع "تواصل" القضية عن كثب، في محاولة منها لاستجلاء الحقيقة كاملة من كافة زواياها وعرض وجهات النظر المختلفة حيالها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook