الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصانع المياه ترفع أسعارها 20 % من أول مارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

رفعت شركات مياه كبرى أسعار عبوات المياه بنسبة 20 في المئة، في خطوة فاجأت بها السوق المحلية، ابتداء من أول مارس الجاري، معللة ذلك بأنها لتغطية ارتفاع أسعار المواد البلاستيكية في شركة سابك، والمصاريف التشغيلية.

اضافة اعلان

وأصبحت الشركات بهذه الخطوة تقدم العبوات سعة "5 جالون" لمنافذ البيع بقيمة خمسة ريالات، في حين أصبح سعر العبوة سعة "4 جالون" ستة ريالات.

وتلقت منافذ البيع خطابات رسمية من شركات المياه التي أقدمت على تفعيل الزيادة تضمن في نصها "أنه جرى الاتفاق مع شركات المياه بتعديل سعر تبديل العبوة 5 جالون لتصبح بخمسة ريالات، وكذلك سعر عبوة 4 جالون الأبيض ليصبح بستة ريالات من أول مارس الجاري".

وأوضح عضو مجلس إدارة إحدى شركات المياه الكبرى، أن السبب الحقيقي يعود إلى ارتفاع قيمة المواد البلاستيكية التي تشتريها المصانع من سابك. وقال "إن إعادة صناعة العبوات مكلفة جداً".

وأضاف أن هذه المواد البلاستيكية الجديدة تكلف المصانع ضعف قيمة المواد القديمة ما يجعلها عبئاً كبيراً على مصانع المياه،خاصة أن المصاريف التشغيلية التي يأتي على رأسها كلفة العمالة أصبحت مرتفعة جداً خلال العام الجاري قياساً بالأعوام الماضية. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook