الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عصير «البنجر» لممارسة الرياضة أطول فترة دون إرهاق

البنجر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أشارت دراسة أمريكية حديثة نُشرت مؤخراً في "المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء" إلى أن مشروب البنجر (الشمندر) يمنح الرياضيين القدرة على التحمل، ومواصلة ممارسة التمارين الرياضية لفترات أطول.

اضافة اعلان

وأوضح الباحثون القائمون على هذه الدراسة أن مشروب البنجر يعزز الأداء الرياضي لدى الأشخاص، ويمنحهم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية لفترة طويلة، دون إحساس بالتعب أو الإرهاق، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقارن الباحثون مجموعة واظبت على تناول مشروب البنجر لمدة أسبوعين، مقارنة بمجموعة أخرى لم تتناولها، وتم قياس قدرتهم وكفاءتهم وأدائهم، وتبين أن المجموعة الأولى انخفض لديها الإحساس بالألم الذي يشعر به الرياضي في القلب أثناء ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى تحسين عملية ضح الأكسجين إلى عضلات الجسم.

بالإضافة إلى ذلك انخفض لدى المجموعة الأولى التي تناولت البنجر لمدة 14 يوماً، مستوى ضغط الدم، ويرجع ذلك - حسب الباحثين - إلى احتواء مشروب البنجر على تركيزات عالية من النترات التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية في الجسم؛ وبالتالي تزيد تدفق الدم إلى الدماغ، وكذلك الأكسجين إلى الأماكن بالجسم التي تفتقر إليه، كما أشارت دراسات سابقة إلى أن تناول كوب واحد يومياً من البنجر يقلل ضغط الدم بنسبة 7%.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook