الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التويجري يوجه بنقل مراكز بيع الغاز خارج المدن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

أصدر مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري قرارا بنقل جميع مراكز بيع الغاز من داخل المدن الى خارجها لضمان نسبة أكبر من الأمن والسلامة لخطورة الغاز.

اضافة اعلان

وأوصى خلال برنامج ملتقى اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار «الاستخدام الامن للغاز والوقود» أمس ,

المهندس سلطان بن محمد العتيبي باتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لابعاد الجمهور عن مسرح الحادث حفاظا على سلامتهم , وعزل وحظر المنطقة بشرائط تحذيرية وعدم السماح لكائن من كان بدخولها , ومن ثم العمل على إيقاف مصدر التسرب قبل محاولة إطفاء النار المشتعلة من مصدر التسرب لان النار تقوم بحرق الغاز مباشرة وتمنع انتشاره وانتقاله لموقع آخر ما قد يزيد من حجم الخسائر وهذا ما ينطبق على حرائق الغاز المنزلية.

وجاءت توصيات العقيد ابراهيم الغامدي بتكثيف التوعية عبر التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي بمخاطر الاطارات الرديئة وسرعة إنشاء مواقع لحجوزات الناقلات بعيدا عن مداخل المدن , وتتوفر فيها جميع إجراءات الأمن والسلامة والراحة لقائدي الناقلات , ووضع مواقع أمام مداخل المدن بمواقع ميزان الشاحنات للتأكد من حمولة الناقلات وكذلك الاجراءات الامنية الاخرى , وعدم التصريح لأي ناقلة في نقل المواد الكيميائية ما لم تكن مستوفية للمواصفات العالمية في هذا الشان والعمل على تكليف الناقلين بتركيب جهاز تتبع الناقلات الملاحي لمراقبة تنقلاتهم في الطرق السريعة والمحلية. حسب (المدينة) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook