السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر: إلغاء التجوال الدولي المجاني لمكافحة الشرائح المهربة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أوضح مصدر مطلع في قطاع الاتصالات السعودي عن أن توجه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في البلاد لإلغاء خدمة التجوال الدولي المجاني التي تقدمها شركات الاتصالات في السعودية؛ جاء لكون المستفيد الأكبر من خاصية مجانية التجوال الدولي هم الوافدون بالدرجة الأولى.

اضافة اعلان

وأكد المصدر أن الوافدين يقومون بترحيل أعداد هائلة من الشرائح السعودية إلى بلدانهم، الأمر الذي يحول المكالمة الدولية إلى مكالمة محلية، في حالة لم تشهدها معظم دول العالم، على حد تعبيره.

وكانت معلومات قد تم تداولها خلال الأيام الماضية عن تهديد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإلغاء خدمة التجوال الدولي المجاني لشركات الاتصالات في السعودية في حال استمرار تقديم الخدمة دون رسوم، في الوقت الذي تقدم فيه 3 شركات اتصالات خدمات الهاتف المتنقل في البلاد، وينتظر أن تدخل شركات جديدة ضمن قطاع المشغل الافتراضي.

وتابع المصدر: «خاصية مجانية التجوال الدولي التي تقدمها شركات الاتصالات المتنقلة في السعودية تتم على حساب المكالمات الداخلية، إضافة إلى أنها على حساب انتشار الخدمات وتطوير جودتها التي تسعى الهيئة إلى تحسينها وتخفيض أسعارها».

يشار إلى أن مجلس الوزراء قد وافق مطلع الشهر الماضي على تعديل المواد الأولى والسابعة والثلاثين والثامنة والثلاثين من نظام الاتصالات، والتي تتيح لهيئة الاتصالات مواجهة المخالفات المستمرة من مقدمي الخدمات وحاجتها إلى تعزيز قبضتها في ضبط السوق والتعامل مع ما يقع من مخالفات على النحو الذي يمكنها من تحقيق أهداف نظام الاتصالات وبما يضمن متطلبات الأداء الأفضل وحماية المنافسة العادلة بين جميع الأطراف في سوق الاتصالات السعودية. حسب (الشرق الأوسط) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook