الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ممرضة تعطي مولوداً جرعتي تطعيم بالخطأ في مستشفى حائل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - حائل:

كشف مواطن من منطقة حائل عن تعرض طفله لخطأ طبي فادح، عرضه للخطر وما زال يعرضه، وذلك بإعطاء الطفل جرعتي تطعيم ضد الدرن بدلاً من جرعة واحدة في مستشفى النساء والولادة بحائل.

اضافة اعلان

وقال المواطن خالد الشمري إنه ذهب إلى مستشفى النساء والولادة بحائل لعدم وجود جرعات التطعيم الخاصة بالوباء الكبدي والدرن في المستشفى الأهلي الذي وضعت فيه زوجته، وأن ممرضة بالمستشفى أعطت طفله جرعتين يفترض أن تكونا (جرعة وباء كبدي، وجرعة درن).

وأضاف أنه بعد عاد بابنه إلى البيت لاحظ عليه تغيرات صحية لكنه أرجعها إلى عدم توافق الحليب أو عارض عادي، إلى أن تم الاتصال به بعد ثلاثة أشهر من قبل إدارة المستشفى ليخبروه بحدوث خطأ طبي.

وقال المواطن إنه تفاجأ أن الممرضة أخطأت بإعطائه جرعتين كلاهما لـ (الدرن)، وأنه عندما تساءل كيف حدث ذلك؟ قالوا له إن إحدى الممرضات جهزت جرعتي درن وذهبت للصلاة وأتت ممرضة أخرى وأعطت طفله الجرعتين وكلاهما للدرن.

وأضاف أن الأمر المحير أن الممرضة استدركت الخطأ وأبلغت المستشفى مباشرة، إلا أنهم تركوا ابنه يصارع مصيره لمدة قاربت ثلاثة أشهر، وحجتهم أنهم لم يجدوا معلومات اتصال به.

وطلب المواطن -وفقاً لإخبارية حائل- من سعادة مدير الشؤون الصحية الدكتور نواف الحارثي تقصي الحقائق ورد الظلم عن هذا الطفل البريء، وقال: "أنا لن أترك المتراخي والمتهاون بأرواح الناس يبقى على تلاعبه فيجب محاسبة المستهتر بأرواح البشر مهما كلفني الأمر، والحالة موثقة بالكامل بتقرير طبي من المستشفى نفسه".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook