الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركات الألبان ترفع الأسعار بتخفيض أحجام العبوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أعادت شركات الحليب والألبان رفع أسعار منتجاتها, عبر طرح عبوات جديدة بأحجام أصغر تتراوح بين 300 إلى 500 مل.

اضافة اعلان

وفيما أكدت مصادر بشركات الألبان تخفيض حجم إنتاج عبوات الـ 2 لتر الخاضعة مباشرة لأحكام النظام التمويني بنحو 15 % منذ بداية العام الحالي لتجنب الوقوع في المخالفات، كثفت الشركات مقابلها طرح العبوات الجديدة.

وقال مساعد مدير عام المبيعات في إحدى شركات الألبان: إن الشركات لم تخالف أنظمة وزارة التجارة في ما يخص إعادة الأسعار بعد ارتفاعها قبل عام ونصف، لافتاً إلى أن قرار وزارة التجارة حدد عبوات منها 2 لتر بسعر 7 ريالات لكل عبوة.

وعن تخفيض الكميات لعبوات 2 لتر مقابل زيادة كميات العبوات الأقل، قال: إن حجم الطلب مرتفع جداً، مبيناً أن تكاليف الإنتاج والتشغيل ارتفعت بنحو 30 % منذ بداية العام الحالي، ما قد ينذر بأزمة إنتاج مستقبلاً، ما لم يعتمد السوق على عوامل العرض والطلب.

من جانبه، أكد المستشار القانوني عبدالله الرشود أن خفض العبوات دون خفض السعر يعد غشاً تجارياً يتطلب موقفاً حازماً وإجراءات عقابية لمخالفة نظام الأحكام التموينية، مشدداً على أن خفض سعة بعض العبوات للنصف يعني عودة الأسعار إلى الارتفاع مجدداً. وذكر أن تخفيض الكميات مخالفة أخرى لدفع العملاء لشراء العبوات الجديدة بالأسعار الحديثة. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook