الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: عقاران لعلاج «الملاريا» يمكنهما وقف «الشلل الرعاش»

ملاريا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أفادت دراسة أمريكية تايوانية، بأن عقارين مخصصين لعلاج الملاريا، لهما تأثير وقائي ضد أعراض مرض الشلل الرعاش "باركنسون"، الذي يصيب كبار السن، بحسب "الأناضول".

اضافة اعلان

وأوضح الباحثون بكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، وجامعة تايوان الوطنية، أن العقارين المعالجين للملاريا وهما: "كلوروكين" (Chloroquine)، و"أمودياكين" (Amodiaquine) يمكن إعادة تصميمهما لإيجاد عقار فعّال في مكافحة "الشلل الرعاش" مع تقليل الآثار الجانبية.

ونشرت الدراسة في العدد الأخير من دورية "الأكاديمية الوطنية للعلوم" بأمريكا، وأكدت أنه لا يوجد حالياً أي علاجات يمكن أن توقف مرض "الشلل الرعاش"، لكن العلاجات المتاحة تعالج أعراض كل مريض على حدة.

واعتمدت الدراسة الجديدة على فحص تأثير نحو 1000 دواء معتمد من قبل هيئة الغداء والدواء الأمريكية (FDA)، وأشارت النتائج إلى أن العقارين: "كلوروكين"، و"أمودياكين" لهما تأثيرات علاجية أوقفت أعراض مرض الشلل الرعاش، ويعتقد أن هناك أدوية أخرى معتمدة تستخدم لأغراض علاجية أخرى، ويمكن استخدامها في وقف آثار مرض الشلل الرعاش.

وأشرف على الدراسة البروفيسور "كوانج سو كيم" أستاذ علم الأعصاب في مستشفى ماكلين، التابعة لجامعة هارفارد، وزميله سوب يون أستاذ علم الأحياء في جامعة تايوان الوطنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook