الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(تطوير الرياض) تفتتح طرق "القاعدة الجوية" الشهر القادم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تستعد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لافتتاح الطرق العابرة لقاعدة الرياض الجوية، خلال الشهر المقبل، بعد أن أنهت تنفيذ أعمال المشروع بنسبة وصلت إلى 98%.

اضافة اعلان

وكشف مصدر في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن أعمال مشروع الطرق العابرة لقاعدة الرياض الجوية، التي استغرقت أكثر من 36 شهراً، على وشك الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع امتداد طريق أبو بكر الصديق جنوباً عبر القاعدة حتى التقائه بطريق صلاح الدين الأيوبي، وامتداد طريق العروبة شرقاً من تقاطعه مع طريق الملك عبدالعزيز حتى التقائه مع طريق عبدالرحمن الغافقي على الطريق الدائري الشرقي، مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 98 %، ومن المقرر أن يفتتح الشهر المقبل.

وأوضح أن المشروع سيتيح حرية التنقل عبر قاعدة الرياض الجوية من شرق الرياض إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها دون معوقات في حركة السير، ودون توقف في حركة الطيران داخل القاعدة، فضلاً عن تخفيف حجم الحركة المرورية على كل من طريق مكة المكرمة، والطريق الدائري الشرقي، وطريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد.

وقد أعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في وقت سابق أن المشروع يساهم في رفع القدرة الاستيعابية للطريقين إلى أكثر من 560 ألف مركبة يومياً، وخفض عدد الكيلومترات المقطوعة في المدينة بمقدار 129 ألف كيلومتر في اليوم، وخفض عدد الساعات المنقضية على الطرق بأكثر من 58.800 ساعة في اليوم.

حيث يشتمل كل من الطريقين على ثلاثة مسارات للطريق الرئيسي، ومسار للطوارئ في كل اتجاه، ومسارات خاصة للمداخل والمخارج، إضافة إلى جزيرة وسطية عرضها 3.5 مترات، بينما خصص حرم للطريقين مكون من مسارين في كل اتجاه، يعمل كطريق لخدمة سيارات الطوارئ والأمن، في الوقت الذي يمكن فيه استخدامه مستقبلاً كطريق لخدمة المناطق المجاورة بعد تطويرها.

ويتضمن المشروع إنشاء جسر بطول 750 متراً على تقاطع الطريق الدائري الشرقي مع طريق العروبة، يعمل على رفع قدرة التقاطع لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة بعد انتهاء أعمال تنفيذ امتداد طريق العروبة.

ويشتمل مشروع الجسر على مسارين لنقل الحركة المرورية القادمة من الجنوب على الطريق الدائري الشرقي، والمتجهة إلى طريق العروبة باتجاه الغرب، مع تمكين حركة الانعطاف على الطريق الدائري الشرقي في منطقة التقاطع للحركة باتجاه الشمال، وأيضاً للحركة باتجاه الجنوب. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook