الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر: مسؤولو إدارات حكومية ضمن زبائن مزور الشهادات الجامعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

وردت أمس معلومات كثيفة من مصادر مطَّلعة عن مزوّر الشهادات الجامعية الذي ألقي القبض عليه في القصيم، بالتزامن مع توجيه نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لشرطة المنطقة بسرعة ضبط المتورطين معه، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اضافة اعلان

وشدد مدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب على أن جميع مَن تعاونوا مع مزور الشهادات سيحالون إلى التحقيق، لاسيما أن حصولهم عليها قد يعطيهم فرصاً إدارية ومناصب قيادية لا يستحقونها.

وقد تبين أن أحمد شاهين المتورط في بيع 16 ألفاً و 78 شهادة مزورة، تقاضى عنها مبالغ تفاوتت وفق كل شهادة، حيث بيعت شهادة الدكتوراه بـ 50 ألف ريال، والماجستير بـ 20 ألفاً، والبكالوريوس بـ 15 ألفاً، فيما بلغت قيمة شهادة الدبلوم الخاص بالحاسب الآلي 2500 ريال، وشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والمعروفة بـ «التوفل» بمبلغ 3 آلاف ريال.

وكشف مصدر مطلع أن عدداً من المسؤولين بإدارات حكومية في مختلف مناطق المملكة حصلوا على شهادات جامعية وعليا من هذا الشخص، كما تعاون مع خرّيجَات كليات التربية.

وعمل المزور المقيم، وهو أردني من أصل فلسطيني، بإحدى كليات القصيم، ويسكن في شمال مدينة بريدة، وتساعده في تجهيز الشهادات ابنته الماهرة في الحاسب الآلي والخط العربي.

وأوضح المصدر أن الوافد العربي استغلَّ مهارة ابنته في التزوير على مدى الأشهر الخمسة الماضية، وساهم في إيصال الباحثين عن شهادات عليا والراغبين في تحضير رسائل الدكتوراه، بشخصيات محترفة في التزوير خارج المملكة, كما يتعامل مع سماسرة يتقاضون جزءاً من الأتعاب لقاء توصيله بالراغبين في الحصول على الشهادات المزورة.

وأفاد أن المزور مريضٌ بالسرطان، وكان يعالَج منه على فترات متقطعة، وسبق أن تقدم بخطاب تلطف عن حالته لأمير منطقة القصيم وتم علاجه, كما تبين أن ابنته نالت خصماً نسبته 50 % بالكلية الأهلية التي تدرس فيها تقديراً لظروف والدها الصحية. حسب (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook