السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتفاقية تتيح للمرأة إلقاء المحاضرات والدروس في الحرمين الشريفين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أقرت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وجامعة أم القرى، اتفاقية تتيح للمرأة إلقاء المحاضرات والدروس وتقديم الإرشاد والتوجيه لمرتادات الحرمين الشريفين.

اضافة اعلان

وبحسب مسؤولين بارزين في الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وجامعة أم القرى، فإن الاتفاقية قادت نحو إشراك الكوادر النسائية الأكاديمية في إعطاء دروس لقاصدي المسجد الحرام والنبوي، فضلاً عن إعداد "منصة" لترجمة الكتب والبحوث والدراسات الأكاديمية لتقديمها لزوار الحرمين الشريفين من جميع ضيوف العالم.

وأشار الدكتور بكري عساس، مدير جامعة أم القرى، إلى أنه ستتم الاستفادة من الخبرات والكوادر النسائية التي تحملها جامعة أم القرى وتسخيرها لخدمة الحرمين، حيث سيعكف كادر متكامل من الأكاديميات بمختلف اللغات على القيام بمحاضرات لزوار البيت الحرام والمسجد النبوي على حد سواء.

من جهته قال الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس: "إن هذه الاتفاقية التي تمتد لمدة خمس سنوات تأتي امتداداً للحراك التطويري للرئاسة وتعزيزاً للشراكة الفاعلة مع كل مؤسسات المجتمع المدني والحكومي للنهوض بخدماتها وإيماناً بدور الرسالة التي تؤديها الرئاسة".

وأبان السديس: "إننا نمضي قدماً نحو العناية بمجال الترجمة في كل ما يصدر عن الرئاسة من الخطب والدروس باللغة العربية إلى اللغات الأخرى والتعاون في مجال التدريس والتعليم بين منسوبي الرئاسة والجامعة من خلال إتاحة الفرصة لمنسوبي الجامعة بالتدريس في الحرم والمسجد النبوي الشريف وكذا استفادة الجامعة من خبرات وأئمة وعلماء الحرمين". حسب (الشرق الأوسط).

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook