الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استطلاع: 55% من مستقلي مركبات الأجرة في المملكة طلاب

تاكسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

كشف استطلاع مسحي حديث، أن الطلاب من الجنسين هم الأكثر استقلالاً لمركبات الأجرة بـ 55%، بينما تناصفت ربات المنازل مع موظفي القطاع الخاص نسبة الـ 37%، ولم يتجاوز موظفو القطاع الحكومي حاجز الـ 5%.

اضافة اعلان

وبناءً على نتيجة الاستطلاع الإلكتروني الذي أجرته وكالة "بنسِل لاين" وشارك فيه أكثر من 3 آلاف شخص، غالبيتهم من الإناث، حيث شكلوا 74.9%، بينما لم يتجاوز الذكور حاجز 25.1%، وأشار الرئيس التنفيذي للوكالة محمد غزاوي، بأن النتيجة التي توصل لها الفريق العلمي، يجعل من استثمار مركبات الأجرة كأداة للإعلان، خيار مثمر للمؤسسات التجارية.

وقال: "إن مشروع الشاشات الإعلانية الرقمية Taxi Media، والمنفذ على 20 ألف مركبة أجرة في الرياض وجدة ومكة، أثبت مدى فعاليتها في وصول أصحاب الإعلان من الشركات والوسطاء لأكبر قدر ممكن من مشاهدة مستهدفيهم، وبخاصة في ظل وجود تنوع واضح في الشريحة العمرية التي تستقل تلك السيارات".

الرئيس التنفيذي لوكالة بنسِل لاين رأى في الشاشات الإعلانية الرقمية Taxi Media، ميزة تسويقية تكاملية، تتمثل في خاصية رؤية المعلنين لإعلاناتهم مباشرة دون وسيط يحدد اتجاه مستقبل الرسالة الإعلانية، وأكد أن ذلك سيدعم بشكل مركز أهداف الشركات المعلنة في الوصول لشريحتها المستهدفة بدقة وجودة عالية، وبأقل تكلفة عن الوسائط التقليدية الأخرى، مع ضمان أكبر عدد من المشاهدة الإعلانية.

وأشار غزاوي إلى اتجاهات مهمة وردت في الاستطلاع، تتعلق بالمؤشرات المادية لمستخدمي مركبات الأجرة، حيث لا تتجاوز نسبة من يمتلكون سائقا خاصاً نسبة 4%، بينما تفتقر الغالبية العظمى لذلك، ما يجعل من يكررون استخدام مركبات الأجرة ما بين مرتين إلى خمس مرات يومياً يصل إلى 62%، وهي نسبة كبيرة مقارنة بمن يستخدمونها مرة واحدة فقط.

InfoGraphic_3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook