الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن تايمز: نظام الأسد يتمزق.. وضغوط مكثفة على إيران وروسيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية: إن نظام بشار الأسد في سوريا يكافح عند مستويات لم تُر من قبل خلال الحرب المستمرة منذ 4 سنوات، مما كثف من الضغوط على حلفائه الإيرانيين والروس إما للانسحاب أو مضاعفة الدعم، وذلك نقلاً عن مسؤولين بالاستخبارات الأمريكية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن الحرب في سوريا تتجه إلى النقطة الحرجة ونقطة اللاعودة حيث يكسب المسلحون الإسلاميون الأرض ضد قوات "الأسد" في عدة قطاعات.

وأضافت أنه ومع تنامي احتمالات سقوط دمشق في يد أي من فصائل المعارضة الإسلامية المسلحة التي وصفتها الصحيفة بالمتشددة، فإن المسؤولين الأمريكيين يأملون في أن تقرر كل من موسكو وطهران الانفتاح "فجأة" على محاولة أمريكا تجميع "المعارضة المعتدلة" ضد الأسد.

ونقلت عن مسؤول بالاستخبارات الأمريكية -رفض الإفصاح عن هويته- أن إيران وروسيا تواجهان قرارات صعبة فيما يتعلق باستمرارهما في الاستثمار في نظام يتمزق.

وأضاف المصدر أن الوقت سيحين قريباً وعندها سيواجه أولئك الذين يدعمون النظام السوري قرار الاختيار ما بين الاستمرار في الوقوف بجانب "الأسد" والمخاطرة بالهزيمة أو الإطاحة به مقابل إبرام اتفاق مع المعارضة المعتدلة لمنع وقوع تهديد مباشر لدمشق من قبل "داعش".

واعتبرت الصحيفة أنه مما يعكس تنامي المخاوف بشأن استقرار النظام السوري هو قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعقد اجتماع شخصي مفاجئ مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في الكريملين.

وذكرت الصحيفة أن كثيراً من المحللين الأمريكيين يتحدثون عن أن آمال الإدارة الأمريكية في تشكيل قوات معتدلة لقتال "الأسد" مبالغ فيها جدًّا، كما أن نفوذ واشنطن محدود في ظل هيمنة روسيا وإيران وحتى مجموعات المعارضة المسلحة على الحرب هناك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook