الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الوهيبي: إغاثة الشعب اليمني أولوية قصوى للندوة العالمية

الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكد الأمينُ العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، أن اللجنة المكلفة بمتابعة أحوال اليمنيين على الأرض قد خلصت إلى تحديد أهم الاحتياجات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني من واقع الإحصاءات والتقارير الميدانية عبر مكاتب الندوة في اليمن والجمعيات اليمنية المحلية المتعاونة مع الندوة العالمية فيما يتعلق بالأسر اليمنية النازحة ووضعت تصوراً كاملاً بتحديد احتياجات الأسر اليمنية خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

اضافة اعلان

وأشار الوهيبي إلى أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي حريصة كل الحرص على إيصال المساعدات إلى مستحقيها بأعجل ما تيسر رغم العراقيل والمعوقات على الأرض.

وشدد على أن إغاثة الشعب اليمني الشقيق تعتبر أولوية قصوى بالنسبة للندوة العالمية، حيث وضعت الندوة كل إمكاناتها لتحسين أوضاع الأسر اليمنية النازحة إيواء وغذاء وكساءَ ودواء.

وقال الأمين العام للندوة العالمية: إن البرنامج الغذائي المتمثل في " السلال الغذائية" يتضمن توفير المواد الغذائية الأساسية للأسر اليمنية ويشتمل على التمور والدقيق والأرز والزيت والحليب والسكر- سيلبي احتياجات 21 مدينة يمنية، وتنوي الندوة تنفيذ العديد من المشاريع المماثلة مستقبلاً ضمن خطتها الإغاثية للشعب اليمني الشقيق.

وأوضح الأمين العام إن فريق العمل المكلف بتنفيذ استراتيجية الندوة الإغاثية تجاه اليمن قد صنف المحافظات اليمنية المستفيدة من مشروع السلال الغذائية إلى ثلاث فئات، بحيث تغطي المرحلة الأولى مدن عدن وتعز والضالع وشبوة ولحج وأبين وحضرموت بواقع 260 ألف سلة غذائية، والمرحلة الثانية تشمل مدن الحديدة وصنعاء وإب وحجة وعمران والجوف والبيضاء ومأرب وذمار، بعدد 215 ألف سلة غذائية، أما المرحلة الثالثة والأخيرة في مشروع السلال الغذائية فتشمل مدن: المحويت وريمة وصعدة والمهرة وسوقطرة، بواقع 25 ألف سلة غذائية، ليصل إجمالي الفئات الثلاثة في مراحله الثلاث 500 ألف سلة غذائية.

وثمَّن د. الوهيبي في ختام تصريحه الصحفي مساهمات رجال الأعمال والمحسنين في المملكة على دعمهم مشروعات الندوة الخيرية، وقد كان لدعمهم الخير أكبر الأثر في تخفيف آثار النزوح والظروف القاهرة للأسر اليمنية المتضررة والفقيرة في محافظات مختلفة من اليمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook