الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة يابانية تبيع كل الروبوتات التي تمتلكها في دقيقة واحدة

maxresdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بإعلان شركة "سوفت بانك" اليابانية عن بيع كل مخزونها الذي يشمل 1000 روبوت، خلال الدقيقة الأولى من البيع أول أمس السبت.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن روبوت شركة "سوفت بانك" يطلق عليه اسم "بيبير"، وهو أول روبوت قادر على فهم والتفاعل مع الانفعالات الإنسانية، ويبلغ طوله 121 سنتيمتراً، وهو مصنوع من البلاستيك ولونه أبيض، وبإمكانه التعرف على الأصوات البشرية، وقراءة تعبيرات الوجه ولغة الجسد، فضلاً عن إجراء محادثات أساسية.

ونقلت "الصحيفة" عن الشركة المصنعة أنها لم تعد تتلقى حالياً طلبات جديدة ليونيو الجاري، وتخطط لمبيعات إضافية لهذا الروبوت المصمم من قبل شركة روبوتات فرنسية ستعلن عنها في يوليو القادم.

وأشار "ماسايوشي سون" مؤسس "سوفت بانك" والرئيس التنفيذي للشركة إلى أن شركته تخطط لإنتاج 1000 روبوت من هذا النوع شهرياً، حيث دخلت الشركة في شراكة مع مجموعة "علي بابا" الصينية، وشركة تكنولوجية تايوانية لبيع "بيبير" في السوق العالمي.

ويبلغ سعر الروبوت نحو 198 ألف ين، أو ما يعادل 1611 دولاراً أمريكياً، لكنه يحتاج شهرياً لتطبيقات وتحديثات تصل قيمتها إلى 25 ألف ين شهرياً لمدة 3 سنوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook