الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جريمة سجن رومية اللبناني بحق السُّنة.. دعوات للعقاب والقصاص

رومية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - تقرير:

تفاعل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع مقاطع الفيديو التي تم تسريبها من سجن "رومية" اللبناني وتحتوي على مشاهد تعذيب لسجناء إسلاميين سُنة، حيث تم تدشين عدة هاشتاقات اتفق المغردون من خلالها على استنكار سوء المعاملة من قِبل سجَّانين لبنانيين لإخوانهم.

اضافة اعلان

وعبّر المغردون على وسمي "حاكموا جلاد رومية" و"اقتحام سجن رومية مهما كلف الثمن"، عن غضبهم من مشاهد التعذيب التي ظهرت في الفيديوهات، مطالبين بمعاقبة العناصر الأمنية التي أقدمت على عمليات التعذيب.

وقال الدكتور ناصر العمر "سرعان ما سقطت أقنعة الوطنية والإنسانية المزيفة عن هؤلاء القتلة، فنفذوا ما يمليه عليهم دينهم بسحق أهل السنة وتصفيتهم".

أما أحمد القحطاني فغرد "هكذا هم أعداء الإسلام قاتلهم الله يسجلون أبشع الجرائم بطرق لم يسبق لها أحد من قبلهم".

مهنا الحبيل أوضح أن "ما كشفه الفيديو من تعذيب السجناء السُّنة في رومية دليل على أن البلد تحت قبضة ميلشيات إيران لا دولة وهو ما يُخشى أن يفجر وضع لبنان المحتقن أصلا".

الدكتور محسن المطيري قال إن "عقيدة الرافضي في السني واحدة لن تتغير...العراق والشام واليمن ولبنان، جاوروهم فيها لسنوات تقية ثم قتلوا السني عند التمكن منه".

وذكر خالد المهاوش أن "مشايخ وأهل السنة بلبنان يتعرضون لأصناف العذاب بالسجون اللبنانية بأيدي رافضية ومسيحية.. لا لدعم حكومتهم".

فيما أكد الإعلامي والناشط السوري هادي العبدالله أن الأمر لا يتعلق بجلاد واحد بل هي سياسة قديمة ممنهجة يقوم بها طائفيو لبنان بحق المظلومين".

الكويتي "أحمد الكندري" طالب بتحرك حكومات الخليج تجاه ما حدث في السجن قائلاً "إن حكومة لبنان تعتمد بشكل أساسي على الدعم الخليجي، فيجب التحرك خليجياً وإخضاع المجرمين للقصاص بكل وسيلة ممكنة".

أما الحقوقي المصري هيثم أبوخليل فغرد قائلاً إن "التعذيب الممنهج للمسلمين السنة في لبنان كشف أن التعذيب بات آفة عربية بامتياز وسط صمت ونفاق دولي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook