الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تُغلق مستودعَيْن لأحبار الطابعات والشواحن المقلَّدة في الرياض (صور)

CIBHDfkUkAA17e2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أغلقت وزارةُ التجارة والصناعة مستودعَين في حي الوشم والبطحاء بمدينة الرياض، إثر تورطهما في تخزين كميات كبيرة من أحبار الطابعات المقلدة، وشواحن كهربائية مقلدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.

اضافة اعلان

ورصد المراقبون تولِّي عمالة مخالفة تزوير بلد المنشأ لتلك الكميات، ووضعها داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة بغرض إيهام المستهلكين بجودتها العالية، وجرى ضبط ومصادرة الكميات، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عن المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

واشتملت الكميات التي جرى ضبطها ومصادرتها بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة على أكثر من 500 عبوة من أحبار الطابعات المقلدة والتي تحمل علامة "hp"، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف متر من كيابل الإنترنت "سستي ماكس" المصنعة في "الصين"، وادعاء كونها صنعت في "إستراليا".

كما اشتملت أيضاً على أكثر من 20 ألف شاحن وسماعة للهواتف الذكية غير مطابق للمواصفات القياسية السعودية يتم تعبئتها داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة منها "آبل" و"آيفون" و"جالكسي"، حيث تضمنت 14 ألف شاحن جوال، و5 آلاف شاحن جوال للسيارات، إضافة إلى أكثر من ألفي سماعة بلوتوث.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة قادت إلى ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، والتي تتم إعادة تعبئتها وتخزينها من قبل عمالة تستهدف غشَّ وخداع المستهلكين.

CIBHDZtUEAA648L CIBHDZtUYAAexaL CIBHDZpVAAEfztQ CIBHDfkUkAA17e2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook