الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب الفصل الصيفي بالجوف يتذمرون من توقيت الحصص في رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد حسين الشمري:

اشتكى عدد من طلاب الفصل الصيفي نظام (المقررات) بمنطقة الجوف، من توقيت بدء الدراسة أثناء شهر رمضان، حيث تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

اضافة اعلان

وأوضح الطلاب أن الفصل الصيفي يخدمهم في تسريع الفترة الدراسية ويخفض لهم عدد الساعات المتبقية من الخطة الدراسية، ولكنهم أشاروا إلى أن توقيت بدء الدراسة يناسبهم، خصوصاً أن الشهر الكريم يأتي في منتصف فصل الصيف حيث ذروة اشتداد الحر هذا العام، كما أن الدوائر الحكومية بالمملكة يبدأ الدوام فيها في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

وذكر الطالب شاعل الشاعل أن التوقيت غير مناسب للدراسة هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، حيث كان دوام الفصل الصيفي في عام ١٤٣٤ هـ يبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً، وفي عام ١٤٣٥ هـ كان الدوام الصيفي يبدأ في تمام الساعة الثالثة ظهراً.

وأضاف الطالب حسان سليمان أن هذا التوقيت يتزامن مع ذروة اشتداد الحر مما يؤدي إلى إرهاق الكثير من الطلاب.

وأشار الطالب عبدالإله لافي إلى أن الصيام وشدة الحر وعدم مراعاة اختيار توقيت مناسب للطلاب قد تسبب عزوف الكثير من الطلاب عن إكمال الدراسة في الفصل الصيفي.

وأعرب الطلاب في مدارس نظام (المقررات) بمنطقة الجوف عن أملهم في تدخل وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل ومدير إدارة التعليم بالجوف الأستاذ مطر بن أحمد الزهراني لحل هذه المشكلة واستبدال هذا التوقيت بتوقيت آخر ملائم للجميع، خصوصاً في هذا الشهر الفضيل ، كما اقترح كثير من الطلاب أن يكون التوقيت إما الساعة السادسة صباحاً أو الثالثة ظهراً ، مراعاة لظروف الصيام والحر وحرصاً على استفادة الطلاب من كافة الدروس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook