الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية: انفتاح سوق الأسهم السعودي يدعم دول الخليج

_63730-661x365
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها: إن انفتاح سوق الأسهم السعودية أمام كبرى الشركات العالمية من شأنه أن يساعد الدول المجاورة كذلك، حيث من المرجح أن تصبح قطر والكويت والإمارات من بين أكبر المستفيدين.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن انفتاح سوق الأسهم السعودي من شأنه أن يجذب انتباه المستثمرين حول العالم باتجاه المنطقة.

وأضافت "الصحيفة" أن كبار المستثمرين الدوليين لم يظهروا كثيراً من الاهتمام في المنطقة منذ أن أغلق السوق السعودي وهو الأكبر فيها أمامهم، إلا أن هذا التوجه سيتغير الآن بشكل إيجابي، وهو ما سيؤثر على باقي أسواق الخليج في ظل زيادة الاهتمام العالمي.

وذكرت "الصحيفة" أن دول الخليج التي يعتمد اقتصادها، بشكل كبير، عن النفط تواجه حالياً الاختبار الأصعب منذ سنوات، وذلك بعد انخفاض أسعار النفط بمعدل النصف مقارنة بالعام الماضي، وسط توقعات باستمرار الانخفاض بسبب زيادة الإنتاج وضعف الطلب.

وأشارت "الصحيفة" إلى أن بعض قادة الخليج يأملون في أن جذب مزيد من الاستثمار الأجنبي في الشركات المحلية من شأنه أن يساعدها في تنويع اقتصادها بعيداً عن الاعتماد على النفط.

وتحدثت "الصحيفة" عن أن رأس المال السوقي السعودي أكبر من كل أسواق باقي دول الخليج مجتمعة، لدرجة أن القيمة السوقية لأكبر شركة في السوق السعودي ممثلة في "سابك" أكبر من القيمة السوقية للشركات العامة مجتمعة في سلطنة عمان والبحرين معاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook