الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: «سعد العتيق» يُحذر من أفعال تجرح الصيام.. وتطبيق الزيّ المدرسي الجديد للطالبات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

اختتام ورشة مراجعة السياسات التجارية للمملكة في إطار «التجارة العالمية»

اضافة اعلان

اختتمت وزارة التجارة والصناعة ورشة عمل آلية مراجعة السياسات التجارية في إطار منظمة التجارة العالمية WTO، وذلك بالتعاون بين مركز خدمات التجارة العالمية وإدارة المفاوضات التجارية بالوزارة ومنظمة التجارة العالمية والتي عقدت في الرياض يوم الأحد ٢٧ شعبان بمشاركة خبراء من المنظمة ومنسوبي ٣٥ جهة حكومية في المملكة ذات العلاقة بسياسات المملكة التجارية من ناحية صياغتها أو تطبيقها.

«سعد العتيق» يُحذر من أفعال تجرح الصيام وقد تنقض الإيمان

حذَّر الشيخ "سعد العتيق" من أفعال قد يرتكبها المسلم في رمضان تؤدي لجرح صيامه وقد تصل إلى نقض إيمانه – والعياذ بالله -.

وعدَّد في برنامج "اللهم بك أصبحنا" في إذاعة القرآن الكريم أمس، بعضَ هذه الأفعال في الدخول للأسواق والنظر للمحرمات، ومدح الإمام الذي يقلل من زمن الوقوف بين يدي الله تعالى، والكلام في أعراض الناس، وعدم قراءة القرآن الكريم، والنوم الكثير.

نشاط بأسواق العاصمة مع حلول رمضان.. والتجارة تتوعد المخالفين

شهدت أسواق العاصمة مع قرب دخول شهر رمضان المبارك حركةً تجارية رائجة وسط إقبال متزايد من المواطنين والمقيمين للاستعداد لاستقبال الشهر الكريم بتوفير الاحتياجات والمستلزمات من المواد الغذائية.

وسجلت أسواق بيع المواد الغذائية بمدينة الرياض حركةً نشطة من قِبل المتسوقين والتي بلغت ذروتها في هذه الأيام، مما دفع بأصحاب المحال للتنوع في التجهيز لجذب المشترين بتوفير وتهيئة جميع المواد والأصناف المطلوبة خلال هذا الوقت.

حرس الحدود بتبوك يوقف 6 متسللين وينقذ 3 مواطنين من الغرق

أوقفت دورياتُ حرس الحدود بمنطقة تبوك (قطاع حالة عمار) الأسبوع الماضي، ثلاثة أشخاص متجهين من أراضي المملكة إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة، كما أوقفت ثلاثة أشخاص متجهين من الأراضي الأردنية إلى أراضي المملكة.

«التجارة» تضبط أكثر من 5 آلاف سلعة منتهية الصلاحية في القويعية

واصلت وزارةُ التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية المخالفة، حيث نفذت حملة شاملة على الأسواق والمحال التجارية في محافظة القويعية، وتم خلالها ضبط ومصادرة أكثر من خمسة آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومنتهية الصلاحية، تضمنت مواد غذائية وأقراصاً وأدوات طبية، إلى جانب كميات كبيرة من المواد الكهربائية شملت توصيلات وأفياش وشواحن الهواتف المتنقلة المقلدة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.

«المياه الوطنية» تستعد لصيف الرياض بضخ مليوني متر مكعب يوميًّا

أكدت شركة المياه الوطنية، الانتهاء مبكراً من تجهيز خطتها لإدارة قطاعي المياه والخدمات البيئية بمدينة الرياض استعداداً لصيف هذا العام 2015م، وذلك سعياً منها لتقديم خدماتها بما يحقق رضا عملائها، ويتواكب مع حجم الطلب المتزايد على المياه خلال فترة الصيف، الذي يشهد ضخ أكثر من (2.3) مليون متر مكعب يوميًّا.

تطبيق الزيّ المدرسي الجديد للطالبات بداية العام الدراسي المقبل

تبدأ وزارةُ التعليم تطبيق الزيِّ المدرسي المعتمد للطالبات في المراحل التعليمية الثلاثة في جميع المدارس الحكومية مع بداية العام الدراسي القادم 1436 – 1437 هـ، وذلك وفق تعميم موجه لجميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات تضمن التأكيد على الزي الجديد وضرورة الالتزام به.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook