السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(60) ألف شخص قتلوا في سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - (رويترز):

قالت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء أن 60 ألف شخص على الأقل قتلوا في الانتفاضة والحرب الأهلية في سوريا في قفزة كبيرة لعدد القتلى في صراع لا تلوح بادرة على نهايته.

اضافة اعلان

وقال ناشطون إنه في أحدث أعمال العنف قتل عشرات الأشخاص في ضاحية المليحة المتمردة التي تقع على الطرف الشرقي لدمشق حين حولت ضربة جوية حكومية محطة وقود إلى جحيم لتحرق السائقين الذين اندفعوا إلى هناك لانتهاز فرصة نادرة لملء خزانات سياراتهم بالوقود.

وقال النشط أبو سعيد الذي وصل إلى المنطقة بعد ساعة من وقوع الغارة في الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي "أحصيت 30 جثة على الأقل. أما حرقت أو قطعت أوصالها."

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي في جنيف إنه على مدى خمسة أشهر من التحليل قام باحثون بمضاهاة سبعة مصادر لجمع قائمة تضم 59 ألفا و648 شخصا وردت تقارير بمقتلهم بين 15 مارس 2011 و30 نوفمبر 2012.

وقالت بيلاي "بالنظر إلى أن حدة الصراع لم تفتر منذ نهاية نوفمبر فيمكننا افتراض أن أكثر من 60 ألف شخص قتلوا بحلول بداية 2013."وأضافت أن "عدد الخسائر البشرية أعلى بكثير مما توقعنا وصادم فعلا."

ولم ترد تفاصيل لأعداد القتلى وفقا للعرق أو معلومات بشأن إن كان القتلى من المعارضين أو الجنود أو المدنيين. ولم يكن هناك أيضا تقدير لحد أقصى للعدد المحتمل للقتلى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook