الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(خبراء): قطر تبتز دول الخليج من خلال منظمة الكرامة وقناة الجزيرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

انتقد خبراء وإستراتيجيون منظمة الكرامة القطرية لحقوق الإنسان، لممارستها الابتزاز السياسي لدول الخليج، وتجاهلها الحالة الحقوقية في قطر.

اضافة اعلان

وأكد الخبراء أن المنظمة التي تتخذ من جنيف في سويسرا مقراً لها، تتجاهل نداءات آلاف القطريين من سجناء الرأي العام وممن أسقِطَت عنهم الجنسية، وتتهافت على البحث عن مطالب حقوقية في دول أخرى، بل تعدّت ذلك إلى الادعاء بأن سجناء الإرهاب في دولٍ أخرى هم سجناء رأي ولهم مطالبهم الموضوعية.

وأكد خبراء يتابعون نشاط المنظمة، أنها تسير على خطى جمعيات دولية مماثلة تحاول الاصطياد في أجواء الثورات والفتن وإثارة الرأي العام والمزايدة السياسية بطريقة "دس السم في العسل".

بينما تتجاهل المنظمة ما يدور في المجتمع القطري من إخفاءٍ ملفات أصحاب الرأي واعتقالهم لمجرد اختلافهم في الرأي مع الحكومة، بل وإسقاط الجنسية عنهم.

وقال الخبير السياسي والاستراتيجي الدكتور علي التواتي: إن قطر تحاول السير على خطى دول عظمى كالولايات المتحدة وبريطانيا، مستعينةً بما تجده من دعم من الإخوان المسلمين وما تبثه قناة الجزيرة، إلى جانب إنشاء نوعية من المنظمات تدَّعي أنها مستقلة بهدف ابتزاز دول وفق أجندات معينة، بل ومن أجل شن حروب مستقبلية عليها بطرق غير لائقة تحت مظلة حقوق الإنسان. حسب (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook