الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أموال توت عنخ آمون وكليوباترا.. في حساب زوجة مبارك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – القاهرة:

 

تقدم نور الدين عبد الصمد جابر مدير عام بوزارة الآثار، ببلاغ للنائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، يتهم فيه الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار السابق بتحويل 100 مليون دولار لحساب زوجة الرئيس المخلوع سوزان مبارك، على بنك "توت" بجزيرة رودس، وذلك من أموال معرض توت عنخ آمون في أمريكا.
وتوجه عبد الصمد بهذا البلاغ الذي يحمل رقم 6 لسنة 2013 بمناسبة صدور قرار من وزير الدولة لشؤون الآثار بعودة 142 قطعة أثرية من كنوز الملكة كليوباترا من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في 13 من الشهر الجاري، وعودة معرضين لآثار توت عنخ آمون، وذلك بعد فترات تجوال استمرت سنوات خارج البلاد بقرار رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف.
وأشار البلاغ إلى أن دخل المعارض تخطى 100 مليون دولار قبل الثورة، حيث حوّل حواس المبالغ على حساب خاص بسوزان في بنك توت بجزيرة رودس.
كما حول المتهم وفق البلاغ، لحساب جمعية سوزان مبارك بمصر الجديدة مبالغ من أرباح المعارض، مخالفاً بذلك القانون، وأشار إلى أن ذلك ثابت من واقع سجلات البنوك الوطنية التي كان من المفترض أن يحول إليها أرباح المعارض خلال الأعوام من 2004 - 2010م.
وأضاف مدير عام وزارة الآثار في بلاغه أن الجمعية الجغرافية الأمريكية التي كانت تستأجر آثار كليوباترا وتوت عنخ آمون لعدة سنوات، وقّعت مع المتهم عقوداً بخاتم سري جداً بغرض تزوير التاريخ المصري القديم ونسبته إلى الصهاينة، ولإثبات أن اليهود كانوا يحكمون مصر، في مخالفة صريحة للتاريخ، مضيفاً أن بعض أعضاء هذه الجمعية يتاجرون في الآثار المصرية بالمزاد العلني بأمريكا.
اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook