الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس مرسي يهز قلوب المصلين ببكائه وتواضعه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أدى الرئيس المصري محمد مرسي صلاة الجمعة أمس في مسجد القدس بالتجمع الخامس بالقاهرة، وبدت على ملامحه علامات التأثر الشديد والبكاء خلال الخطبة والصلاة، تأثراً من القرآن الكريم.

وتضمنت الخطبة التي ألقاها الشيخ "أشرف الفيل" الحديث عن خطورة النفاق والتربص بالمسلمين، وعن صفات المنافقين وكيفية التعامل معهم وفق المنهج القرآني.

كما تناول الشيخ خطورة الجهل والجهالة وتكلم المرء بما لا يعرفه، وهو الأمر الذي انتشر في الآونة الأخيرة، كما حذر من الظلم وقلب الحقائق.

وقد بكى الرئيس المصري لدى قراءة الإمام قول الله تعالى: (ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر)، ما حدا به للثناء على الخطبة ومصافحة الخطيب وشكره، مؤكداً أمامه على أهمية الآيات التي تحرك عجلة الإنتاج، كقول الله تعالى (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض).

اضافة اعلان

هذا، وقد حاول أحد المصلين الوصول إلى الرئيس بعد أداء الصلاة إلا أن الحرس منعه، وفوجئ الجميع بالرئيس يأمرهم بأن يتركوه، ودخل على مرسي وصافحه وعانقه، وهو الأمر الذي كان محل إعجاب وترحيب من قبل الحاضرين.
والرئيس مرسي عهد عليه التفاعل مع القرآن لدى تلاوته، وهو من حفظة كتاب الله، ويشهد له الجميع بالتواضع الذي لم يعهدوه في الحكام المصريين من قبل.

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook