السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(تواصل) تنشر تفاصيل لقاء المشايخ بوزير العمل اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خاص:

حصلت (تواصل) على تفاصيل ما جرى في لقاء معالي وزير العمل؛ المهندس عادل فقيه، بالمشايخ والوجهاء الذين توافدوا منذ الساعة الواحدة ظهراً، إثر موعد اتفقوا عليه الأسبوع قبل الماضي. بينما حضر "فقيه" متأخراً عند الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة.

اضافة اعلان

وافتتح الشيخ عبدالله الغامدي اللقاء بالحديث مع وزير العمل ومعاتبته على تأخيره، كما أبدى عدم ملاحظته أي تغيير بنظام الوزارة الذي قد وعدهم به في اللقاء السابق.

من جانبه، تحدث الشيخ فهد الحميد بأسلوب وعظي مذكراً الوزير بالله تعالى، وأن هذا المنصب لن يبقى لأحد وأن ما يعمله سيكون مدوناً في صحائفه.

وقال الشيخ إبراهيم بخاري من مكة المكرمة، إنه يحمل رسالة من والده الذي شاهد مطاردة بائعة لبائع أجنبي وترش العطر على وجهه وسط المتسوقين.

إلى ذلك، أشار الشيخ سليمان الدويش خلال حديثه مع وزير العمل، إلى أن ولي الأمر حفظه الله، قال إن مرجعيتنا هي هيئة كبار العلماء التي سبق أن أصدرت فتواها بتحريم عمل المرأة المختلط و(كاشيرة) في الأسواق تبيع للرجال والنساء على حدٍ سواء، في عام 1432 هـ، مضيفاً في القول: "إذا كنت ترى مرجعية خلاف هذه المرجعية، فأنت تخالف نظام الحكم الأساسي للمملكة".

وشدد الشيخ عبدالرحمن أبانمي على أن النساء والأعراض خط أحمر ولا يمكن لأحد المساس بهما أو التعرض لهما، مبيناً أن قرارات الوزارة جعلت وافدين يغازلون الفتيات السعوديات العاملات، ويغررون بهنّ.

وفي ختام اللقاء، ردّ وزير العمل عادل فقيه على المشايخ بأن حديثكم يتمحور في ثلاث نقاط، موضحاً أن الأولى هي في نيته وهي لا يعلم بها إلا الله، والأخرى هي تحريم عمل المرأة المختلط، ليقاطعه المشايخ ويبينون له أن موقف العلماء هو من الوضع الحالي لعمل المرأة المختلط الذي عرضها للكثير من التحرشات والمضايقات، وليس منعها من العمل، وأوضحوا أن مطالبهم هي أن يكون عمل المرأة بعيداً عما يؤذيها, ليستأنف الوزير حديثه ويؤكد النقطة الثالثة وهي أن لديهم أخطاء وعلى المشايخ معاونتهم بالنزول للأسواق والإبلاغ عن المخالفات.

بينما لم يرض المشايخ عن حديث الوزير الذي أكد بأن الوزارة ماضية في تنفيذ خططها الرامية إلى سياسة التأنيث.

الجدير بالذكر أن المشايخ قاموا بطرد طاقم قناة mbc ومنعها من التصوير، بينما حضر موفدها للاستماع فقط, كما حضر اللقاء عدد من مراسلي الصحف الورقية بجانب صحيفة "تواصل".

-------------------------------------------------

قبل قليل.. بدء لقاء وزير العمل مع المشايخ والوجهاء بعد انتظار 4 ساعات (صورة)
تواصل – خالد العبد الله:

وصل منذ قليل معالي وزير العمل لمقابلة المشايخ والوجهاء، وبدأ اللقاء بأسئلة ساخنة ومداخلات من الحاضرين حول اختلاط النساء في المحلات.

(تواصل) ستوافيكم بالتفاصيل أولاً بأول حال ورودها

-------------------------------------- الآن.. أكثر من 200 من العلماء والوجهاء في مبنى وزارة العمل (صور)
يتأهب الآن أكثر من 200 من العلماء والمشايخ في وزارة العمل للقاء المهندس عادل فقيه وزير العمل، حسب الموعد الذي حدد مسبقاً في اللقاء الماضي، قبل أسبوعين.

ويتوقع أن يشهد اللقاء نقاشاً حول قرارات وزارة العمل الأخيرة فيما يخص عمل المرأة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook