الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

100 دعوى لطلب الطلاق من مدخنين.. في المدينة المنورة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أثبتت الدراسات الأخيرة أن التدخين لم يعد سبباً رئيسياً لأمراض السرطان وأمراض القلب فقط، بل أصبح عائقاً أمام مشاريع الزواج في المدينة المنورة، وبحسب تقارير فإن المحكمة العامة في المدينة المنورة سجلت أكثر من 100 دعوى «طلب طلاق» من قبل نساء رفضن الاستمرار مع «الزوج المدخن».

اضافة اعلان

وتضمن التقرير أن التدخين أصبح أحد الأسباب الرئيسية لرفض الزوجة الاستمرار مع «زوجها المدخن»، كما تضمن التقرير الإشارة إلى دراسة أكدت رفض الكثير من الفتيات في المدينة المنورة الاقتران بـ «الشاب المدخن» المتقدم لخطبتها.

كما أشار التقرير إلى أن عدداً من المحاكم في مختلف مناطق المملكة سجلت الكثير من حالات طلاق بسبب التدخين، حيث يرفض الكثير من الزوجات الاستمرار مع «زوج مدخن».

وأضاف التقرير أن لجان الصلح سجلت الكثير من التحركات على صعيد مكافحة التدخين، وذلك بعد أن اكتشفت أن التدخين أصبح سبباً رئيسياً في «انفصال الأزواج».

ظاهرة الأزواج المدخنين قادت الكثير من المختصين إلى عمل الأبحاث والدراسات حول «آثار التدخين» على العلاقة الزوجية، فقد أجرى عدد من الباحثين دراسات كشف بعضها أن نسبة الفتيات الجامعيات اللاتي يرفضن الزواج بمدخن قد بلغت 40 %، حيث أشارت هذه الدراسات إلى أن الرفض يعود لما يسببه التدخين من أضرار جانبية متعددة على صحة الزوج والأطفال داخل المنزل في حال تم الارتباط بين الشاب والفتاة. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook