الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتداء عنصري على مقبرة للمسلمين في الدانمارك

aa_picture_20150606_5558386_web-jpg20150606231535
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

تعرضت مقبرة للمسلمين في منطقة "بروندبي" غربي العاصمة الدانماركية كوبنهاجن، مساء أمس الجمعة، لاعتداء عنصري من قبل مجهولين، إذ أقدموا على تدمير الشواهد، وبعثرة وسحق الزهور المزروعة فوق القبور.

اضافة اعلان

وأوضح بيان صادر عن شرطة منطقة غربي كوبنهاجن: "تلقينا مساء أمس بلاغاً من شخص في المقبرة، وعند وصولنا إليها رأينا نحو 50 شاهد مدمر، ولم نتمكن من التوصل إلى الفاعلين"، مبيناً أنهم اتخذوا تدابير أمنية إضافية حول المقبرة، وفتحوا تحقيقا حول الحادث.

وقالت "عائشة محمد" التي رممت مع ابنيها الجزء المدمر من شاهد قبر زوجها، الذي فقدته قبل نحو عامين: "إن الذين قاموا بتلك الأفعال لا يملكون قلوباً"، متسائلةً "ما الذي يريدونه من شاهد قبر شخص مدفون؟"، بحسب تعبيرها.

وقدم إلى المقبرة من لديهم أقارب مدفونين فيها عقب سماعهم نبأ الاعتداء عليها، وقاموا بترميمها وفقاً لإمكانياتهم، وقرؤوا الأدعية على موتاهم، وعلقوا في مدخل المقبرة لافتة كتب عليها "نحن الموتى.. أيها العنصريون لم تريحوننا في حياتنا، فدعونا نستريح في مماتنا".

وكتب "إب ترب"، رئيس بلدية بروندبي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي على موقعه الخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أدين الاعتداء على مقبرة المسلمين".

ونشرت "زينيا ستامبا" النائب عن حزب اليسار الراديكالي، على موقعها على الانترنت، رسالة مضمونها: "اليوم كلنا مسلمون"، فيما قال "يزيلوت بليكست" النائب عن حزب الشعب الدنماركي اليميني المتطرف: "الاعتداء على مقبرة سواء كانت للمسيحين، أو لليهود، أو للمسلمين، شيء غير مقبول".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook