الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: مساعدات إيران مزايدات إعلامية ولا توازي حجم الضرر الذي ألحقوه باليمنيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجَّه المتحدثُ باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري انتقادات لإذاعة بحق الإيرانيين، مؤكداً أن الشحنة الإغاثية التي أرسلوها إلى اليمن وأحاطوها بهالة إعلامية لا توازي حجم الضرر الذي ألحقوه باليمنيين.

اضافة اعلان

وقال عسير، في تصريحات، "لو قدمت إيران مواد إغاثية مدة 100 عام قادمة فلا يمكن أن يوازي ذلك حجم الضرر الكبير والدمار الهائل الذي ألحقته باليمن وحياة اليمنيين من خلال دعمها المتمردين الحوثيين"، بحسب "الوطن".

وأوضح عسيري، أن ما تسبب به الإيرانيون من دمار في اليمن، لا يمكن أن يعالج بكميات بسيطة من الغذاء، مضيفاً "لا يمكن لإيران أن تجرح وتداوي في الوقت نفسه".

وأشار إلى أن تحركاتها تلك لا تعدو كونها مزايدات إعلامية لا تقدم أو تؤخر، مشدداً على أن المطلوب منها أن تكف أذاها وتتوقف عن دعم ميليشيات الحوثيين والموالين لهم من قوات المخلوع علي عبدالله صالح.

وأكد عسيري، رداً على سؤال حول ما إذا كان ثبت لدى قوات التحالف تمكن إيران من إسناد الحوثيين بكميات من الأسلحة والذخائر خلال الفترات الماضية وتحديداً خلال فترة الهدنة، أن قوات التحالف تطبق حظرا بحريا وجوياً محكما على الأجواء اليمنية والمياه الإقليمية، والقطع العسكرية التابعة لها تقوم بحق الزيارة والتفتيش لكل الوسائط البحرية المشتبه بها.

وأوضح أن إيران لم تسجل لها خلال الفترة الماضية سوى محاولة واحدة عبر إحدى الطائرات التي سعت إلى كسر الحظر الجوي المفروض على أجواء اليمن، لافتاً إلى أن تلك الحادثة هي الوحيدة ولم تتكرر.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، أنه تم القضاء بشكل كلي على خطر ترسانة الصواريخ الباليستية وتدميرها، وإعطاب وتحييد المتبقي منها، مفيدا بأن صواريخ نوع جراد تعدّ أقل حجماً، ويمكن إخفاؤها في الأشجار وداخل الكهوف، وشدد على أن قوات التحالف تقوم باستهدافها بمجرد رصد عمليات الإطلاق منها.

وأمام التقرير الأخير لمنظمة هيومن رايتس ووتش الذي انتقدت فيه قوات التحالف وزعمها استخدامها القنابل العنقودية، علق المتحدث باسم قوات التحالف على ذلك بالقول "نحن نحترم المنظمات الدولية ودورها وما أوردته من معلومات مجتر ومكرر".

وأضاف "كل ما هو مطلوب من تلك المنظمات أن تعد تقارير متوازية، وألا تستقي معلوماتها من الحوثيين، كنا نتمنى أن يوجدوا بالتواهي للوقوف على المجزرة التي قام بها الحوثيون أو الضالع لكي يقفوا على حجم المنازل المدمرة بالمدفعية، أو الحديدة لكي يطلعوا على عملية نهب الحوثيين للمساعدات الغذائية والإغاثية.. ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook