الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خوفاً من سقوط دمشق بيد الثوار.. 7 آلاف إيراني وعراقي يصلون سوريا

123
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن مصدر أمني سوري، أمس الأربعاء، وصول آلاف العناصر من العراق وإيران في الفترة الأخيرة، إلى سوريا للدفاع عن دمشق وضواحيها بدرجة أولى، بعد إعلان الثوار أن العاصمة تشكل هدفهم المقبل.

اضافة اعلان

وقال المصدر لوكالة فرانس برس: "وصل نحو 7 آلاف إيراني وعراقي إلى سوريا، وهدفهم الأول هو الدفاع عن العاصمة"، موضحاً أن "العدد الأكبر منهم من العراقيين".

وكان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، قال في تصريحات سابقة: "سيفاجأ العالم بما نعد له نحن والقادة العسكريون السوريون حالياً".

وأوضح المصدر السوري، الذي رفض الكشف عن هويته، أن "الهدف هو الوصول إلى عشرة آلاف مقاتل لمؤازرة الجيش السوري والمسلحين الموالين له في دمشق أولاً، وفي مرحلة ثانية استعادة السيطرة على مدينة جسر الشغور، التي تفتح الطريق إلى المدن الساحلية ومنطقة حماة في وسط البلاد".

وكانت قوات بشار الأسد قد خسرت في 25 أبريل الماضي سيطرتها على مدينة جسر الشغور الاستراتيجية في محافظة إدلب، شمال غربي البلاد، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد فصائل جيش الفتح، الذي يضم جبهة النصرة وفصائل إسلامية مقاتلة.

وأكد مصدر سياسي قريب من دمشق لـ"فرانس برس"، أن المسؤولين السوريين، وبعد سلسلة الخسائر التي مني بها النظام في الأسابيع الأخيرة بمواجهة الثوار، دعوا حلفاءهم إلى ترجمة دعمهم بأفعال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook