الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. اعتصام مسائي في الكويت للمطالبة بحل مجلس الأمة الجديد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ف ب:

 

اعتصم المئات من ناشطي المعارضة الكويتية مساء أمس السبت قرب مقر مجلس الأمة للمطالبة بحل المجلس الجديد الذي سيعقد الأحد أول جلسة له سيحضرها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسيتخللها انتخاب رئيس المجلس ونائبه ولجان المجلس. وتحدى المعتصمون البرد القارس وأطلقوا هتافات ضد مجلس الأمة الجديد الذي انتخب في الأول من ديسمبر الجاري في انتخابات قاطعتها المعارضة لرفضها قانون الانتخابات.

اضافة اعلان

 

وجرت التظاهرة على بعد مئات الأمتار من ساحة الإرادة، حيث مقر البرلمان بسبب فرض قوات الأمن طوقاً أمنياً حوله ومنعها من الاقتراب من الساحة.

 

وتهيمن الموالاة على مجلس الأمة الجديد بعدما كانت المعارضة (إسلاميون وقوميون وليبراليون) تشغل 36 مقعداً من مقاعد المجلس السابق الذي حل في فبراير الماضي.

 

ولم تتدخل الشرطة لمنع الاعتصام واكتفت بتسيير دوريات تولت مراقبة ما يجري من بعيد. ودعت المعارضة إلى التظاهر، اليوم، أثناء انعقاد جلسة مجلس الأمة الذي تصفه بأنه "غير شرعي".

 

ولكن وزارة الداخلية استبقت هذه الدعوة مؤكدة في بيان أن "الخروج على الأمن في ساحة الإرادة مرفوض ولن نتهاون في أي أمر يخل بالاستقرار" مؤكدة أن "قوة أمنية ستمنع صباح اليوم أي تجمع أمام المجلس وستفضه فوراً".

 

ومساء السبت أكد النائب السابق المعارض مسلم البراك أن الاحتجاجات السلمية ستتواصل إلى حين سقوط المجلس.

 

وتعتبر المعارضة المجلس غير شرعي وتطالب بحله وبسحب التعديل الذي أقره الأمير على قانون الانتخابات الذي جرى الاقتراع بموجبه.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook