الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«استئناف الرياض» ترفض دعوى رئيس الهيئات السابق ضد «الداوود»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص:

علمت "تواصل" أن محكمة الاستئناف بالرياض أيدت حكم قاضي المحكمة الجزائية برد دعوى الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ ضد الباحث الشرعي عبدالله الداوود على خلفية تغريدات بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

اضافة اعلان

وتعود تفاصيل القضية التي حصلت عليها "تواصل" إلى رفع آل الشيخ دعوى ضد الداوود في شهر شعبان من العام الماضي تقدم بها إلى أحد مراكز شرطة الرياض، التي بدورها أحالتها لإحدى الجهات المختصة، حيث تم استدعاء الداوود والتحقيق معه بخصوص التغريدات المنسوبة إليه وتم إخلاء سبيله حينها بكفالة حضورية.

وأُحيلت بعدها أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي بدورها عاودت التحقيق مع الداوود في الدعوى المرفوعة ضده قبل أن تُحيلها إلى المحكمة الجزائية بالرياض التي حددتها بعدد من الجلسات كان آخرها في شهر جمادى الآخرة الماضي، حيث عقدت 8 جلسات في فترة وجيزة قدم فيها وكيل المدعي آل الشيخ تغريدات وأقوال منسوبة للداوود الذي واجهها بالرد عليها أو إحضار ما يثبت بخصوصها.

وأضافت مصادر لـ"تواصل" أن القاضي وبعد الجلسات الثماني ارتأى رد دعوى الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف، مبرراً ذلك بأن كافة الأقوال لا تتعدى كونها من مخارج النصيحة العامة وهو ما عُرف من أهل العلم في كل عصر قديماً وحديثاً من خلال الرد على البعض وتوضيح الخطأ، ولم ينشأ عنها دعاوى بالمطالبة بمحاكمة الراد.

ولم يرض حكم القاضي وكيل المدعي الذي طالب بالاعتراض عليها، وأُحيلت حينها القضية إلى محكمة الاستئناف التي أيدت مؤخراً حكم القاضي برد دعوى الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ ضد الباحث الشرعي عبدالله الداوود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook