الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

BBC: الحكومة الإيرانية تُطلق موقعًا إلكترونيًّا للتعارف والزواج

CGF8d4cUoAEJ4XN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت السلطاتُ الإيرانية موقعًا إلكترونيًّا للتعارف والزواج، إثر ارتفاع نسبة الطلاق بين الشباب.

اضافة اعلان

وتزيد نسبة الطلاق، خاصة في العاصمة طهران، بشكل يُقلق المسؤولين، إذ تبلغ النسبة 22%، وأغلب الحالات لشباب تحت سن الثلاثين، وهي الفئة العمرية الغالبة في إيران.

وكان نائب وزير الشباب والرياضة الإيراني، محمود غولرازي، أعلن عن الخطة مطلع هذا العام، وقال إنه يأمل في أن يساعد الموقع الجديد على إتمام "مئة ألف زيجة لحل أزمة الزواج بين الشباب".

وتدير الموقع الجديد منظمة التنمية الإسلامية، وهي مؤسسة خاضعة لإشراف المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، وتروج لأسلوب الحياة الإسلامي – وفقاً لـBBC-.

والموقع تابع لبوابة أسلوب الحياة الإسلامي، ويديره حوالي مئة شخص. ورغم أن الموقع ما زال مقتصراً على طهران، فإن ثمة خططاً للتوسع في المدن الإيرانية الأخرى.

ويُطلب من المشاركين في الموقع إدخال البيانات الأساسية، مثل الطول، والوزن، ومهنة الوالدين، والحالة الاجتماعية.

ويمكن لمديري الموقع رؤية معلومات المشتركين، والبدء في توفيق من يرون أنهم مناسبون لبعضهم بعضاً.

وهناك حوالي 300 موقع فعال للتعارف بالطريقة الغربية في إيران، ويسعى الموقع الجديد، بحسب وزير الشباب والرياضة، إلى جذب المستخدمين بعيداً عن تلك المواقع.

ويقول غولرازي: إن المواقع بها محتوى "غير قانوني وغير أخلاقي". وتخشى السلطات أن تشجع هذه المواقع على الجنس قبل الزواج بدعوى الزواج المؤقت، أو ما يعرف باسم "الصيغة".

ويمكن لزواج الصيغة أن يمتد ما بين ثلاثين دقيقة، وحتى 99 يوماً. ولا يحتاج إلى أوراق رسمية، ولكن يكفي فيه مباركة أحد رجال الدين للعقد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook