الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشايخ ومغردون: ولي العهد قطع الطريق على الحالمين بـ«حشد شيعي»

CF9-SsOWEAAWZKO-577x1024
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجد الردُّ الحازم والصارم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف -ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية- على أحد ذوي ضحايا حادث "القديح" بالقطيف، إعجابَ عددٍ من المشايخ والدعاة والأكاديميين والمواطنين، حيث قال المواطن لولي العهد: “إن الحكومة إذا لم تقم بدورها، اسمح لي سمو الأمير فهي شريكة في هذا الجانب”.

اضافة اعلان

فيما جاء ردُّ ولي العهد حاسمًا: “أقدر أنك منفعل وهناك ضحايا وشهداء ولا ألومك.. لكن الدولة قائمة بدورها وأي أحد يحاول أن يقوم بدور الدولة سيُحاسب.. الدولة ستبقى دولة وستضبط الأمن مع أي مخالف كائناً من كان.. خلينا نكون كلنا يد واحدة مع الدولة”.

عضو الإفتاء بمنطقة القصيم الدكتور "خالد بن عبدالله المصلح" كتب على حسابه بتويتر "سدد الله وليَّ العهد فكان رده حازماً على اتهام الدولة بأنها لم تقم بواجبها وبدَد أوهام الحالمين باستنساخ حشد شعبي في السعودية.. فليستيقظ الحالمون".

أما أستاذ أصول الفقه بجامعة القصيم الدكتور عبدالعزيز العويد فأكد أنه "لا يجوز لأحد أن يقوم مقام الحاكم فيما هو من اختصاصه كإقامة الحد ومعاقبة الجاني وإلا لاستحالت الأمور للفوضى".

وقال الشيخ الداعية غرم البيشي، "يا رب وفِّق ولاة أمرنا لما فيه خير وصلاح العباد والبلاد هذا الشبل من ذاك الأسد".

من جهته، كتب مدير إدارة البرامج "بجمعية كفى" نايف الصحفي، "الدولة ستبقى دولة.. جملة لا بد أن تُدرس على مر الأزمان"، فيما اعتبرها عبدالعزيز العويس "أقوى رسالة إلى من يطالبون بالحشد الشعبي في القطيف والاستنقاص من عمل الدولة! الدولة تحميني وتحميكم".

وأضافت مها العتيبي "أقسم بالله أن النظرة لحالها تكفي وتغني عن الكلام.. هذا الشبل من ذاك الأسد"، وغردت "شهد"، "رد حاسم وحازم وجازم لكل من تسوّل له نفسه تنفيذ مآربه بتدمير هيبة الدولة وتحويلها لوكر ميليشيات كما يحدث بالجوار".

وتابع مفرح هادي، "أنْ نحزن على ما أصابك ونتألم لفقدك ونهب لمواساتك، لأنك ابن هذا الوطن لا يعني أن نستسلم لفكرك ومَن حرضَّك"، فيما اعتبر تركي الغريري هذه الكلمات "رسالة واضحة و"حازمة" من الأمير محمد بن نايف لإيران وأذنابها.. لن نضعف بعد تفجير القديح الإرهابي".

سلطان العَرَابي كتب "يعتقد الشيعة (عصمة) الأئمَّة من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم؛ ولذا لا يُطيعون أحداً غيرهم من حُكَّام المسلمين!!".

وقال عبدالله زقيل "رد قوي وواضح من ولي العهد محمد بن نايف على أن الدولة ستعاقب مَن يأخذ دورها رداً على قرطقات الحشد الشعبي في القطيف".

المغرد "موسى" ‏اعتبر جرأة والد أحد الضحايا واتهام الدولة محاولةً لاستغلال شعار "لا للطائفية" بينما يتجاهل "الإرهاب الذي يقع بالقطيف وقتل رجال الأمن".

عبدالخالق بن علي غرد "بهذه الكلمات الدولة ستعاقب من يأخذ دورها ابن نايف يقطع القول في أنه لا للحشد الشيعي في القطيف ومن لم يسمع سيرى.. السعودية لن تكون العراق".

بنت الشمال كتبت "أعجبني رده، طيب وبليغ وحازم وأوصد كل الأبواب في وجه المتطرفين"، فيما قال خالد المحيميد "البارحة كنت أقرأ معارك صقر الجزيرة الإمام عبدالعزيز مع مخالفيه، قسماً بالله أن الصفة البارزة فيه: حلمٌ يعقبه حزم".

موضوع متعلق:    بالفيديو.. ولي العهد لأحد ذوي «ضحايا القديح»: مَن يحاول القيام بدور الدولة سيُحاسب

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook