الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(فيديو) مؤسسةالسبيعي في المركز الثاني كأفضل بيئة عمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص:
حصلت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية -الجناح الخيري المنبثق من شركات الشيخين محمد وعبدالله السبيعي,على المركز الثاني كأفضل بيئة عمل في المجال الغير ربحي. خاصة أن المؤسسة تعني بالخدمات التعليمية والتثقيفية والصحية والإغاثية.اضافة اعلان
 
من جانبه أكد الدكتور عادل بن محمد السليم قائلاً: "حينما نتحدث عن الشيخين فإننا نحكي تاريخاً يمكن عرضه في حديث عابر أو كلمات مختصرة وما يميز المؤسسة العمليات الإدارية والإجراءات المالية والقرار المؤسسي".
أما الأستاذ أحمد بن عبد العزيز الفايز فقال إن المؤسسة تدار بفريق عمل منظم من مديري الوحدات والأقسام ويتخذ القار بالأغلبية بالتصويت من خلال رؤية خطة المؤسسة.
 أعقب ذلك حديث قيم من الأستاذة الأجلاء الذين تحدثوا حديث العارفين عن المؤسسة العملاقة شارحين كيفية الإدارة فيها والمتحدثون هم محمد بن علي الحربي،المهندس محمد بن ناصر الرشيد، الدكتور حسن بن محمد الشريم، الأستاذ عبد العزيز الحميدي الماجد، الأستاذ صالح بن حمد المنيف.
 
يذكر أن مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية هي مؤسسة داعمة تعنى بالخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والإغاثية وكافة وجوه البر ضمن الضوابط الشرعية وفقاً للأولويات من خلال دعم المؤسسات الخيرية الفاعلة، باشرت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية العمل بتاريخ 1/ 1/ 1425هـ، ومقر المؤسسة في مدينة الرياض وتعتمد المؤسسة على استراتيجيات وخطط سنوية وفق معايير تم تحديدها سلفاً بناءً على الأصلح والأنفع -بإذن الله- ومن ثم الإشراف والمتابعة الدقيقة لسير الأعمال.
أهداف المؤسسة:
خدمة كتاب الله، والرقي بالعملية التعليمية، وتطوير المؤسسات الخيرية، وتخفيف أعباء الفقر في المجتمع، والاهتمام بالرعاية الصحية ومكافحة الأمراض، ونشر الدعوة وتوعية الجاليات الوافدة، والعناية بالمشاريع الموسمية، وإنشاء المساجد ومشاريع النفع العام، وتبني المشاريع النوعية والمتميزة.
-الخدمات التي تقدمها المؤسسة:
1.تبنّي ودعم المؤسسات الخيرية والجمعيات العاملة في الساحة بمختلف تخصصاتها.
2.تبنّي المشاريع النوعية التي تخدم قطاعات العمل الخيري بشكل مستمر ودائم عبر البرامج التعليمية والتأهيلية التي تسهم في الرقي بمستوى الفقير والمستفيد.
3.الانطلاق من مبدأ البحث عن المشروع الذي يتناسب مع استراتيجياتها والخطة السنوية المعدة وفق المعايير التي تحددها، آخذة بعين الاعتبار دوام الأجر وكثرة نفعه للمستفيد، ولا تخضع لردود الأفعال من خلال الخطابات الواردة.
4.تنطلق إستراتيجية المؤسسة في بنود صرف الميزانية مع ضرورة مراعاة تغيير الزمان والمكان والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
5.تنطلق المؤسسة في توجيه المال وصرفه على الجهات المستفيدة وذات الأهلية من مبدأ التأكد والتحري الدقيق من الجهة المستحقة والمستفيدة وتتولى المؤسسة الإشراف والمتابعة على سير العمل حسب البرنامج المتفق عليه بين الطرفين.
6. لا تتبنى المؤسسة دعم الأفراد إلا في نطاق ضيق ومن خلال الجمعيات الخيرية القائمة والموثوقة.
7. تقوم المؤسسة على لجان تطوعية متخصصة وفق الضوابط الشرعية للإشراف والمتابعة على مشاريع المؤسسة.

لمشاهدة الفيديو: http://bit.ly/Ow15gl

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook