الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة: انطلاق برنامج «اسفير» لإدارة الكوارث والأزمات بمشاركة 73 قيادياً (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري :
انطلق برنامج اسفير لإدارة الكوارث والأزمات في عامه الثاني بمشاركة 73قيادياً من القطاعات الحكومية بمحافظة جدة، وتحت شعار "لنتكاتف من أجل جدة أفضل".
ويهدف البرنامج للتعريف بالعناصر الأساسية للكوارث الطبيعية، والكوارث التي يحدثها الإنسان في المجتمع، والمساعدة على استكشاف المبادئ والقيم الأساسية في العمل الإنساني، وتعلم وفهم الأدوار والمسئوليات المنوطة بالأطراف الأساسية الفاعلة أثناء الكارثة، كما يمكن للمتدربين تعلم طريق التعامل مع وسائل الإعلامي أثناء الطوارئ.
ويؤهل البرنامج المتدربين ليكونوا قادرين على ممارسة وترويج المعرفة والمهارات والتقنيات الأساسية اللازمة في إدارة عمليات الاستجابة للكوارث، والمقدرة على التحليل وتطوير فهمهم لحيثيات الكارثة والأساليب والمبادئ والقيم التي يجب إتباعها في عمليات الاستجابة.
ويشارك 15 قطاع حكومي في البرنامج الذي يقدمه 3 مدربين من خبراء إدارة الكوارث والأزمات على مستوى العالم، والجهات المشاركة هي إمارة منطقة مكة المكرمة، ومحافظة جدة، ومحافظة القنفذة، والشرطة، والمرور، والهلال الأحمر، والهيئة العامة للإرصاد وحماية البيئة، والدفاع المدني، ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، وجامعة الملك عبد العزيز، والغرفة التجارية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وجمعية البر، وجمعية الشقائق.
يذكر أن البرنامج تحت رعاية محافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، ويختتم فعاليته في التاسع من الشهر الحالي.


اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook