الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشرقية: 3500 طالب يؤدون اختبار الكشف على الموهوبين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أدى نحو 3500 طالب في المنطقة الشرقية اختبار مقياس الكشف على الطلاب الموهوبين، وذلك ضمن برنامج المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين. اضافة اعلان
وأوضح مسؤول بإدارة الموهوبين أنه سيتم توزيع الطلاب على برامج الرعاية المختلفة بدءا من ملتقى صيف هذا العام، بناء على نتائج الاختبار، إلى جانب برامج الرعاية المنفذة خلال العام المقبل، وبرامج موهبة المختلفة في وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس).
وقال "زياد الزهراني" - مشرف الكشف في إدارة الموهوبين بالمنطقة الشرقية - إن اكتشاف الموهوبين يعتبر عملية مقننة لاختيار الطلاب الذين تتوافر لديهم سمات الموهوبين وتحديد نواحي المواهب والقدرات التي يتميزون بها؛ من أجل إعداد وتقديم برامج الرعاية التعليمية والنفسية والاجتماعية لهم للتغلب على جميع العقبات والمشكلات التي تحد من نمو قدراتهم ومواهبهم.
وأضاف "الزهراني" أن هناك ثلاثة برامج رئيسة للكشف والتعرف على الموهوبين تتمثل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، وبرنامج معلمي الموهوبين بالمدارس، وبرنامج تعميم خدمات الكشف عن الموهوبين.
ويمثل المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين شراكة بين وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، ويستهدف الطلاب والطالبات المتميزين الواعدين بالموهبة في أحد الصفوف المعتمدة المتمثلة في الصفوف الثالث والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook