الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سمسم» تمثل المملكة في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض :
تشارك المملكة العربية السعودية في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال - الذي انطلقت فعاليات نسخته الحادية والعشرين الجمعة 23-3-2012م – وذلك بفيلمي: "رسالة ملك"، و"يوميات سمسم"، وهما من إنتاج قناة "سمسم" للأطفال، إحدى قنوات شركة رسالة الإسلام.

اضافة اعلان

وبهذه المناسبة.. أكد فضيلة الدكتور عبد العزيز بن فوزان الفوزان، المشرف العام على شبكة قنوات ومواقع ومنتديات شركة رسالة الإسلام حرص قناة "سمسم" على التواجد في المهرجانات والفعاليات المخصصة للطفل، انطلاقا من أهدافها الرامية إلى بناء الشخصيّة المتوازنة والمبدعة للطفل المسلم، والارتقاء به ليتمثّل حقيقة الإسلام عقيدة وعبادة وأخلاقاً، وليسهم في نهضة الأمة وعزتها.

وأشار إلى أن قناة "سمسم" تعد واحدة من قنوات شركة رسالة الإسلام، وهي قناة عربية غير مشفرة مخصصة للطفل، تسعى لأن تكون البديل الأمثل والأفضل والآمن للطفل العربي، من خلال: مهنيتها الإعلامية العالية، وتميز محتواها، وحضورها الفعال والمتميز بين الجمهور، وتنوع برامجها بين البرامج الحية المباشرة، والبرامج المسجلة.

وقال إن القناة أصبحت بفضل الله - تعالي - الخيار المفضل للأطفال وذلك خلال شهور قليلة من انطلاقها في رمضان 1431هـ؛ حيث حازت على مصداقية كبيرة لدى أولياء الأمور، وانعكس ذلك في ارتفاع ملحوظ في نسبة المشاهدة بينتها الدراسات الميدانية.

وأضاف أن ذلك تحقق بفضل مجهود ضخم يقف ورائه فريق متميز من مقدمي البرامج من الأطفال والكبار والمخرجين والمعدين والمصورين، وغيرهم.

من جانبه قال مازن الشاذلي، المسؤول الإعلامي بالملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة على أن مشاركة المملكة في مهرجان كبير مثل مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال يعكس حرص المملكة على التنشئة الجيدة والقائمة على التثقيف، والوعي لدى الأطفال لمعرفتهم بالقضايا المعاصرة بالشكل الذي يعمل على تعزيز الروابط بين الأطفال العرب بعضهم البعض.

ويشارك في المهرجان - الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت شعار "عالم الأطفال يتغير" - 68 دولة،  منها خمس دول عربية، هي السعودية وفلسطين وتونس والجزائر والأردن. ويتضمن المهرجان عدة فعاليات فنية وثقافية، منها عروض أفلام وندوات عامة، إضافة إلى تنظيم "سوق الفيلم"، كما تقام أيضا مائدة مستديرة تناقش مشروع فيلم سينمائي للأطفال بإنتاج عربي مشترك. ويمتد المهرجان حتى الثلاثين من مارس الجاري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook