الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أغلى شاي أخضر في العالم .. من روث الباندا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل –وكالات :
ستصبح الباندا العملاقة الكنز الوطني للصين أكثر قيمة إذا نجح أحد رجال الأعمال في استخدام فضلاتها في زرع شاي أخضر عضوي يعتزم بيعه مقابل 200 دولار للفنجان الواحد. ويزرع إن يانشي وهو مستثمر في جنوب غرب الصين الشاي في منطقة يان الجبلية باقليم سيشوان باستخدام أطنان من روث الباندا التي تعيش في مراكز تربية مجاورة.اضافة اعلان
وستباع الدفعة الأولى من الشاي المزروع باستخدام روث الباندا بالجملة ويبلغ سعر كل 50 جراما نحو 22 ألف يوان (3500 دولار) وهو سعر قال ان انه يجعله أغلى شاي في العالم. ويستخدم أغلب الناس نحو ثلاثة جرامات من الشاي لكل فنجان. ودافع ان عن هذا السعر الباهظ قائلا انه سيوجه الأرباح من الدفعات الأولى إلى صندوق لحماية البيئة. وأضاف أن الدفعات التالية ستكون أرخص ثمنا.
وقال المعلم والصحفي السابق البالغ من العمر 41 عاما في مراسم نظمت في مطلع الأسبوع للترويج للشاي "أريد فقط أن أبلغ كل سكان العالم برسالة تحويل الروث إلى شئ مفيد.. وثقافة إعادة التدوير واستخدام المخصبات العضوية". وقال إن المخصبات تجعل الشاي نعمة صحية إذ إن الباندا تأكل الخيزران البري فقط ولا تمتص سوى نسبة ضئيلة تبلغ 30 في المائة من المواد المغذية في طعامها. مما يعني أن أكثر من 70% من المواد المغذية تخرج مع الروث.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook