الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المودة تؤهل المصلحين والمصلحات الأسريين في العلاج المعرفي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
ضمن سلسلة دورات تطوير المصلحين والمستشارين تنظم جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي دورة العلاج المعرفي السلوكي وتطبيقاته يقدمها الدكتور محمد أيمن عرقسوسي مساء بعد غد (السبت) ولمدة يومين بقاعات الجمعية.اضافة اعلان
وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية بأن الدورة تستهدف المصلحين والمستشارين من الجنسين، مشيراً إلى أن العلاج المعرفي السلوكي يعتبر أحد الأساليب الحديثة في العملية العلاجية وأفكاره مستقاة من علم النفس المعرفي.
وأضاف م. السمنودي بأن هذه الدورة ستعمل على تطوير قدرات المشاركين والمشاركات في العلاج المعرفي عبر استخدام آليات وأدوات معينة وفنيات معرفية لمساعدة الطرف الآخر لتصحيح أفكاره ومعتقداته التي تصاحبها خلل انفعالي وسلوكي وتحويلها إلى معتقدات يصحبها ضبط انفعالي وسلوكي.
وأشار أمين الجمعية إلى أن الدورة ستتناول العديد من المحاور والموضوعات التي تساعد في توظيف العلاج المعرفي السلوكي لعلاج  القلق الاكتئاب ونوبات الذعر ورهاب الخلاء والرهابات الأخرى والرهاب الاجتماعي واضطراب الوسواس القهري والاضطراب النفسي ما بعد الصدمة.
جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (
www.almawaddah.net).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook