الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

افتتاح الورشة التأسيسية لمركز دراسات القرآن والسنة بالإمام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:
افتتح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل اليوم الورشة التأسيسية لمركز دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالجامعة بمبنى المؤتمرات.اضافة اعلان
وأشاد معالي مدير الجامعة بأهداف ورؤية وأعمال المركز ، مشيراً إلى تميز الشريعة الإسلامية التي تميزت بكمالها وشموليتها وصلاحيتها لكل زمان ومكان .

وبين أن إقامة المركز هو جزء من رسالة الجامعة ودورها في إبراز الإعجاز العلمي في القرآن والسنة ، داعيا الجميع للنهوض وتقديم ما لديهم من إعجاز في كتاب الله وسنته .
وقدم المدير التنفيذي للمركز الدكتور أحمد بن عبدالله الباتلي في كلمة ألقاها تعريفا بالمركز ونشأته وأهدافه , مبيناً أهميته في التعريف بجانب مهم من دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة ، مستعرضاً عددًا من التعريفات للإعجاز العلمي ومنها التوفيق بين الأدلة الشرعية والواقع بما لا يخالف الشريعة الإسلامية .

وبين الباتلي أن المركز حظي منذ نشأته بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وبمساندة من معالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة ، وذلك من منطلق عنايتهم بدراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة ، مشيرًا إلى منهج المركز في دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة مستعرضاً عددا من مجالات ومشاركات المركز في عدد من المناسبات.
فيما عد الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح العلوم المختلفة مصدراً مهماً في تقديم الحقائق للبشرية ، وقال :" ديننا الإسلامي يحثنا على التأمل في الآيات والأحاديث النبوية وتقديم الإعجاز العلمي في القرآن والسنة للناس أجمع وتقديم الحق والتقدم والرقي والعلم الذي جاءت به)

وأوضح المصلح أن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة تمد جسور التعاون مع المركز ، حاثا الباحثين والمهتمين إلى بيان الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة والإلتزام بالمنهج العلمي المنضبط وتجنب النظريات إلى الحقيقة والبعد عن البحث في الغيبيات.

بعد ذلك عرض الفيلم التعريفي بالمركز ، ثم وقع معالي مدير الجامعة اتفاقية تعاون بين الجامعة والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة .
ثم تسلم معالي مدير الجامعة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة ، كما سلم معاليه الدروع التذكارية للأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، وعميد كلية أصول الدين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook