الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النقل»: إيقاف ترخيص «الليموزين» حتى استكمال كل الشروط الموضوعة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أصدر وزير النقل المهندس عبدالله المقبل قراراً بتعديل لائحة ممارسة نشاط الأجرة الصغيرة، وذلك بعد التنسيق مع المختصين بالإدارة العامة للمرور، والمختصين بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وذلك للتنسيق بينها وبين تسيير حافلات النقل العام ويحقق مصلحة مرفق النقل، وسيتم العمل بهذه التعديلات فوراً ابتداء من هذا الأسبوع.

اضافة اعلان

وكان من أبرز ما تضمنته التعديلات، إيقاف الترخيص حتى يتم استكمال كافة الشروط الموضوعة، وفي حال تأخر استكمال الشروط خلال مدة 90 يوماً من تاريخ إيقاف الترخيص فإنه يجوز للوزير أن يقرر إلغاء الترخيص، وإضافة لتعديل إحدى الفقرات بأنه يستلزم على المنشأة أن تسدد الغرامات المالية المترتبة عليها للوزارة، وتقديم ما يثبت سداد أي مبالغ مالية مستحقة على مركبات المنشأة وسائقيها بموجب نظام المرور ولائحته التنفيذية، بحسب "عكاظ".

واشترطت اللائحة الجديدة أن تكون مدة إصدار بطاقة (سائق) لمدة 3 سنوات، شريطة عدم تجاوز هذه البطاقة مدة انتهاء الترخيص، مع إلزام المنشأة بتأمين زيٍّ موحَّد للسائقين.

وفيما يختص بالشروط المحدثة للسائق فقط اشترطت اللائحة حصوله على رخصة قيادة عامة من الفئة الأولى، مع إلمامه بالقراء والكتابة، خاصة قراءة اللوحات والخرائط، وتقديم تقرير طبي يثبت سلامته من الأمراض المعدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook