الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جمعية المودة الخيرية تجيب على أكثر من 7 آلاف استشارة هاتفية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

جمعية المودة الخيرية تجيب على أكثر من 7 آلاف استشارة هاتفية

اضافة اعلان

إبراهيم توفيق – خاص:

قدم مستشارو ومرشدو جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي 7293 استشارة هاتفية قدمت لمتصلين عبر الهاتف الاستشاري خلال العام المنصرم.

كما قدم المستشارون 172 استشارة من خلال خدمة المستشار الإلكتروني عبر موقع الجمعية على الإنترنت "بوابة المودة" تم نشر 130 استشارة منها و42 أرسلت لأصحابها بشكل خاص.

وأوضح الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الاستشارات التي قدمتها الجمعية تضمنت استشارات أسرية واجتماعية وتربوية تساهم في حل المشكلات الأسرية للمتصلين أنفسهم وذويهم، مبيناً بأن قسم هاتف الإرشاد الأسري أنجز تقديم 7293 استشارة هاتفية منذ بداية محرم الماضي وحتى نهاية العام، كما حققت خدمة المستشار الإلكتروني انجازاً بالإجابة على 172 استشارة وصلت عبر خدمة المستشار الإلكتروني بموقع الجمعية على الإنترنت "بوابة المودة".

وأشار د. زرعة إلى أن قسم الإرشاد الأسري يضم أربعة عشرة مرشداً مؤهلاً من الجنسين يعملون صباحاً ومساءً لاستقبال المكالمات من كلا الجنسين في التخصصات الشرعية والاجتماعية والنفسية والتربوية حيث يقومون بالرد على استفسارات المتصلين وإعطائهم التوجيه والإرشاد المناسب، موضحاً بأنه يتولى الإشراف عليهم أحد الأكاديميين الاستشاريين المتخصصين ليقدم لمرشدين المعونة والتوجيه الصحيح بعون الله تعالى للحالات التي يناقشها معهم، وذلك من خلال الرقم الهاتفي (6716655).

وبيّن بأن الجمعية تسعى من خلال هذه الخدمة لمساعدة المسترشد على تحديد مشكلاته وتبصيره بحجمها وفته آفاق له للتعامل مع المشكلة وتنمية قدراته في ذلك، وتحقيق الصحة النفسية والتوافق الشخصي التربوي، وإتاحة الفرصة للمسترشد لتفريغ ما في نفسه للتخلص من الضغط النفسي، وتوجيه المسترشد ومساعدته على اكتشاف قدراته للاستفادة منها في إحداث التغيير أو التكيف مع إفرازات المشكلة التي تحيط به، وتبصير المسترشد باضطرابات العلاقة الزوجية من خلال تقديم الاستشارات، إضافة لبث الوعي الاجتماعي والنفسي لدى الأفراد والأسرة من خلال توضيح الحلول الاجتماعية والنفسية للمشكلات، مشيراً إلى أن القسم بدأ عمله عام 1424هـ.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah.net).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook