الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: أمطار متوقعة وغبار على عدة مناطق.. واليمن تدرس قطع العلاقات مع إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«الأرصاد»: أمطار متوقعة وغبار على غالبية مناطق المملكة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة على شمال ووسط وغرب المملكة وعلى أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، مع فرصة هطول أمطار على أجزاء من مناطق (المدينة المنورة, وحائل, والقصيم, والرياض والأجزاء الواقعة بين رفحاء وحفر الباطن)، بينما تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق (عسير, وجازان) تمتد حتى مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة، في حين تنخفض درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة ويبقى الطقس حار خلال الظهيرة على بقية مناطق المملكة.

كما توقّعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة بما فيها الأجزاء الساحلية) بسرعة قد تصل إلى 50 كيلو متر /ساعة ورؤية قد تصل إلى أقل من 1كيلو متر خاصة على منطقتي (الجوف، والحدود الشمالية)، وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق (الرياض, والقصيم، ونجران).

ولي العهد يستقبل بمقر إقامته في واشنطن ولي عهد أبو ظبي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – في مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، إلى جانب استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كامب ديفيد.

أوباما يناقش مع ولي العهد وولي ولي العهد الملف النووي الإيراني

ناقش الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الأربعاء، جهود الولايات المتحدة للوصول إلى اتفاق نووي دولي مع إيران أثناء محادثات في البيت الأبيض مع ولي العهد وولي ولي العهد.

وقال أوباما في بداية الاجتماع مع ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المكتب البيضاوي: "ترتبط الولايات المتحدة والسعودية بأواصر صداقة وعلاقات يرجع تاريخها إلى (الرئيس) فرانكلين روزفلت".

تشغيل صَحْن المطاف والدورين الأرضي والأول بالحرم المكي خلال رمضان

أعلن رئيس اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف بالحرم المكي الشريف؛ الدكتور فيصل وفا، أنه سيتم الانتهاء من مستوى صحن المطاف والدورين الأرضي والأول، وتجهيز المداخل والمخارج لتسهيل حركة المصلين والطائفين، وسيتم الاستفادة منه خلال رمضان المقبل.

اليمن تدرس قطع العلاقات مع إيران

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إن اليمن تدرس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

وكانت إيران هددت في تصعيد لفظي عبر مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، بإشعال الخليج في حال تعرضت القوات السعودية والأمريكية لسفنها التي أرسلتها للحوثيين والتي تقول السلطات الإيرانية أنها تشمل سفينة تحمل مساعدات إنسانية ترافقها سفن حربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook