الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حدث في مثل هذا اليوم 7 رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

إعداد – أحمد رحيم:

• افتتاح الجامع الأزهراضافة اعلان
في مثل هذا اليوم 7 رمضان سنة 361هـ ــ افتتاح الجامع الأزهر للعبادة والعلم: أُقيمت الصلاة لأول مرة في الجامع الأزهر بالقاهرة، وهكذا صار الأزهر جامعًا وجامعة، جامعًا للعبادة، وجامعةً للعلم.

• تولي محمد خوارزم شاة حكم إيران
في مثل هذا اليوم 7 رمضان سنة 596هـ ــ علاء الدين محمد خوارزم شاه يصبح سلطاناً على كل إيران، مستعينا بجماعات من المقاتلين الأتراك والإيرانيين والمغول، كان علاء الدين رجلاً نشيطاً سريع الحركة، طائشاً، قليل التدبير، ينتمي إلى أسرة تركية اتخذت لقب خوارزم شاه. ورغم شجاعته وإيمانه بالإسلام، فقد أنزل بالعالم الإسلامي كارثة كبرى عندما دخل في نزاع وحرب مع المغول، مما أدى إلى اجتياحهم لبلاد الإسلام بقيادة جنكيز خان.

• القاهرة تصبح حاضرة الدولة الفاطمية
في مثل هذا اليوم 7 رمضان سنة 632هـ ــ القاهرة تصبح حاضرة الدولة الفاطمية: أصبحت (القاهرة)، حاضرة الدولة الفاطمية حيث أعلن الخليفة المعز (القاهرة) عاصمة لدولته بعد أن كانت مدينة (المهدية) هي حاضرة الدولة الفاطمية.

• استيلاء العثمانيون على جزيرة كوريكا
في مثل هذا اليوم 7 رمضان سنة 960هـ ــ القائد البحري العثماني طرغد بك يستولي على جزيرة كوريكا ومدينة كاتانيا في صقلية، بعد إبادته لحاميتها، وتخليصه لسبعة آلاف أسير مسلم، ثم قام بتسليم كوريكا للفرنسيين الذين لم يستطيعوا الاحتفاظ بها طويلا أمام الأسبان الذين سيطروا عليها في نفس العام.


كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook