الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطقس: العـــوالـق التـرابيـة تغطي سمــاء جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

حسن الزيد - واس:
يستمر تدنى في الرؤية الأفقية (تصل أحياناً إلى أقل من "1 كم") بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة المحمولة مع الرياح الجنوبية النشطة المصاحبة للكتلة الهوائية الدافئة والرطبة حيث يظل الإحساس بالحرارة أعلى مما هو مسجل وذلك على منطقة مكة المكرمة خاصةً المحافظات الساحلية منها (جدة والليث والقنفدة) تمتد على السواحل حتى منطقة جازان ومرتفعات عسير والباحة.

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليومي أن الفرصة مهيأة ـ بمشيئة الله تعالى ـ لتكون خلايا من السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تشمل مرتفعات مكة المكرمة. ويظل الطقس حار إلى شديد الحرارة على بقية المناطق مع وجود العوالق الترابية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزئين الأوسط والجنوبي بسرعة 20- 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين خلال النهار وحالة البحر متوسط الموج.

أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف الموج.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook