الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطقس: أسبوع بلا غبار ولا أتربة.. والحرارة تصل إلي 48 درجة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

حسن الزيد – متابعات:
يستمر -بمشيئة الله تعالى- تأثير الكتلة الحارة في معظم مناطق المملكة، ظهر اليوم والغد، إذ تصل الحرارة في الرياض إلى 48 درجة، بينما تعود الحرارة حول مستوياها السابقة بعد غد، ويتلاشى الغبار هذا الأسبوع، وسط رياح معتدلة السرعة على جميع مناطق المملكة، وسحب عالية ومتوسطة تغطي أجزاء من غرب البلاد ووسطها، وسحب منخفضة تتناثر فوق مرتفعات عسير قد تهطل منها أمطار رعدية. وبشكل عام سيميل الطقس ـ بإذن الله تعالى ـ إلى الاستقرار في جميع عناصره الجوية على معظم مناطق المملكة ومحافظاتها.اضافة اعلان
وينتظر ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تكون الحرارة شمال المنطقة الوسطى في حدود 45 درجة وفي مكة المكرّمة 45 درجة، وفي المدينة المنوّرة 47 درجة، تتناقص كلما اتجهنا إلى الغرب ناحية المناطق الساحلية، حيث تكون في ينبع في حدود 35 درجة، وفي تبوك 41 درجة، وفي المنطقة الشمالية بين 42 و38 درجة في أقصى الشمال، وفي المنطقة الشرقية بين 42 و45 درجة، وفي أبها 33 درجة. وأعلى درجة حرارة متوقعة، هذا اليوم، ستكون جنوب غربي منطقة الرياض، حيث تصل إلى 48 درجة ناحية محافظات الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، وأقل درجة حرارة متوقعة، هذا اليوم، ستكون في متنزه السودة على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر، وهي في حدود 19 درجة مئوية. ورياح معتدلة السرعة على معظم المناطق نشطة نسبياً شمال البحر الأحمر والاتجاه شمالية غربية وسماء خالية من السحب الممطرة على معظم مناطق المملكة عدا احتمالية تناثر بعض الغيوم المنخفضة، أقصى جنوب غربي المملكة قد تهطل منها أمطار رعدية خفيفة.
ينتظر أن يطرأ انخفاض بسيط في درجات الحرارة العظمي، ظهر غد، ناحية أجزاء من وسط البلاد وشرقها وأجزاء من المنطقة الغربية بواقع درجة واحدة، حيث يتوقع أن تكون العظمى في المنطقة الوسطى بين 44 و47 درجة، كلما اتجهنا جنوباً وإلى الجنوب الغربي. وفي مكة المكرّمة 44 درجة، وفي المدينة المنوّرة 45 درجة، وفي المنطقة الشمالية بين 39 و42 درجة، وفي المنطقة الشرقية بين 41 و44 درجة كلما اتجهنا غربا، وفي أبها 33 درجة مئوية، وفي منتزه السودة 18 درجة، وفي الطائف 36 درجة مئوية، وأقل درجة حرارة متوقعة ظهر الغد على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر ستكون في أقصى شمال المملكة، حيث تكون في حدود 12 درجة مئوية فقط. ورياح معتدلة السرعة على معظم مناطق المملكة، وغيوم متناثرة تغطي منطقة الباحة والطائف وأجزاء من مكة المكرمة قد تهطل منها أمطار خفيفة، وسحب متوسطة وعالية وغير ممطرة توجد في سماء المنطقة الوسطى وسماء صحو على باقي المناطق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook