الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشورى يدعو «وزارة العدل» للعمل على إشاعة ثقافة التحكيم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وافق مجلسُ الشورى اليوم، على توصية إضافية قدمها العضوان "عبدالله السعدون" و"هدى الحليسي" تُطالب وزارة العدل بسرعة إقرار مشروعها لنظام العقوبات البديلة.

اضافة اعلان

ودعا مجلس الشورى في جلسته العادية الثامنة والثلاثين برئاسة رئيس المجلس، وزارة العدل إلى العمل على إشاعة ثقافة التحكيم.

وطالب المجلس الوزارة بالاستعانة بالقطاع الخاص للقيام بأعمال التنفيذ تحت إشراف قضاء التنفيذ، كما دعا وزارة العدل إلى إيجاد برامج إعلامية لتوعية المجتمع بالحقوق والشؤون العدلية وتبصيرهم بكل الخدمات المتاحة لهم.

وأيضاً طالب الشورى الوزارة بالإسراع في نقل القضاء التجاري والجزائي والعمالي واللجان شبه القضائية للقضاء العام تفعيلاً لآلية تنفيذ نظام القضاء.

وفي معرض مناقشة المجلس لتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي ١٤٣٥/١٤٣٤هـ، طالب العضو جبران القحطاني بالاستفادة من مياه الصرف الصحي المُعالجة للأغراض الزراعية، مشدداً على أهمية التنسيق بين وزارتي الزراعة والمياه؛ لإيجاد آلية فاعلة للاستفادة من مياه الصرف الصحي المُعالجة في الزراعة للحد من الهدر المائي وخفض التكاليف على الدولة.

من جهته أكد د. عبدالله العتيبي أن تخصص الطب البيطري هو خط الدفاع الأول للأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات، مشيراً إلى العجز في مجال الطب البيطري نظراً لشح الوظائف البيطرية وعدم وجود كادر خاص للوظائف البيطرية.

وطالبت د. حمدة العنزي وزارة الزراعة بإيجاد آلية للتسويق الزراعي، ووضع استراتيجية للتخزين الاستراتيجي للسلع الغذائية الرئيسية، كما طالبت بخفض نسبة السعودة في العمالة الزراعية لعدم توفر سعوديين للعمل في المزارع في كثير من المناطق.

وناقش مجلس الشورى تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي ١٤٣٦/١٤٣٥هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook